النقابات و الاتحادات العراقية : أخطاء الحكومات المتعاقبة ليست من مسؤولية الموظف او المتقاعد

زوعا اورغ/ وكالات

قالت النقابات و الاتحادات العراقية في بيان لها تلقى موقع راديو نوا نسخة منه ” يتردد في وسائل الاعلام ان الحكومة قد تلجأ إلى تخفيض رواتب و مخصصات الموظفين و المتقاعدين، لذا نود ان نبين ما يأتي؛ اولاً: إن أخطاء الحكومات المتعاقبة ليست من مسؤولية الموظف او المتقاعد.
ثانياً: كان الموظف و المتقاعد اكثر الشرائح الاجتماعية تضرراً من السلوكيات الخاطئة لحكومات الاحزاب المستحوذة على السلطة والتي اعترفت بفشلها بادارة الدولة بصراحة و بأكثر من مناسبة. وهاهي تلك الاحزاب تحمل الضحية نتائج الآثام التي ارتكبتها هي. لذا نعلن نحن نقابات و اتحادات العراق رفضنا القاطع لتخفيض رواتب الموظفين المتقاعدين او فرض ضرائب عليها او حجبها بحجة الادخار الإجباري.

وطالبت النقابات و الاتحادات العراقية  وزارة المالية بكشف تفصيلي عن المصاريف التشغيلية ابتداءً من الرئاسات الثلاث والامتيازات و العقارات و  السيارات و الاعفاءات الممنوحة للمسؤولين والقوانين او الانظمة و التعليمات او الاستثناءات التي منحت بموجبها عندها يمكننا تحديد الوفورات التي ستتحقق من إلغائها و إعادة المال العام إلى الشعب.
النقابات الموقعة:

– الجيولوجيين. الأكاديميين – المحاسبين و المدققين – الاطباء – الاطباء البيطريين – أطباء الاسنان – ذوي المهن الصحية – التمريض – المهندسين الزراعيين – أتحاد المقاولين – الصيادلة – المهندسين.