النائب يونادم كنا يستقبل قداسة البطريرك مار ادى الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في مكتبه ببغداد

زوعا اورغ/ بغداد

استقبل النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية ورئيس ائتلاف الرافدين، قداسة البطريرك مار ادى الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة ومساعده السيد هرمز عوديشو في مكتبه ببغداد، بحضور السادة كوركيس لاجين عضو قيادة الحركة وعماد سالم م. فرع بغداد للحركة ومدير عام الدراسة السريانية.

وقدم قداسة البطريرك التهاني والتبريكات للنائب يونادم كنا بمناسبة عودته الى البرلمان، وتناول الحضور وضع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق بصورة عامة، وماعانه ويعانيه،  وملف الاستيلاء على املاك المسيحيين الساكنين خارج العراق، والحفاظ عليهم.

من جانبه رحب النائب كنا والحضور بقداسة البطريرك مار ادى الثاني.

واشاد قداسته بدور النائب يونادم كنا في خدمة ابناء شعبنا بكل طوائفه واستقباله يوميا طلباتهم في مكتبه في بغداد ومكاتب المحافظات .

كما اشاد بدور النائب كنا خلال تصريحاته في الاعلام والدفاع عن حقوق شعبنا والمحافظة على الكنائس وبيوت العبادة، الى  جانب ضمان حقوق المكون الكلداني السرياني الاشوري – المسيحي ضمن قرار رقم  الصادر من الامانة العامة لمجلس الوزراء ( 86 )  لسنة 2018 بخصوص تعويض الدرجات الوظيفية لتاركي الوظيفة والمتقاعدين والمستقيلين من ابناء المكون المسيحي من قبل الوزارات والجهات الغير مرتبطة بوزارة والمحافظات .