النائب يونادم كنا والوفد البرلماني العراقي يختتم زيارته الرسمية الى فرنسا ويؤكد على ترسيخ العلاقات العراقية الفرنسية

زوعا اورغ/ خاص

بدعوة من رئاسة الجمعية الوطنية الفرنسية توجه وفد مجلس النواب العراقي برئاسة رئيس المجلس السيد محمد الحلبوسي وشارك في الوفد رؤساء لجان العلاقات والطاقة والخدمات والمجتمع المدني والتطوير البرلماني واعضاء من لجنة الصداقة العراقية الفرنسية ، وشارك النائب يونادم كنا رئيس لجنة المجتمع المدني والتطوير البرلماني في الوفد ، والتقى الوفد يوم ٢٢ حزيران بالسيد ريتشارد فيران رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية وعدد من رؤساء اللجان ذات العلاقة.

وفي  جلسة الجمعية الوطنية استقبل الوفد بحرارة حيث  رحب رئيس واعضاء الجمعية بالوفد الزائر ، وفي اليوم التالي ٢٣ حزيران التقى الوفد بالسيد جيرار لارشيه وعدد من رؤساء اللجان ذات العلاقة وبعدها التقى السيد رئيس المجلس وعدد من النواب بالسيدة اودري ازولاي المدير العام لمنظمة اليونسكو .

وفي ختام الزيارة يوم ٢٤ حزيران استقبل السيد رئيس المجلس والوفد المرافق منظمة ارباب العمل (MEDEF ) وممثلي كبريات الشركات الفرنسية .

اكد الوفد في اللقاءات على اهمية ترسيخ العلاقات العراقية الفرنسية بما يؤدي الى اتفاقية استراتيجية بين البلدين والمزيد من التعاون في المجال الاقتصادي والامني لمحاربة الارهاب وبناء القدرات وترصين السيادة ، واكد رئيس المجلس استعداد اللجان البرلمانية المختصة  للتعاون في تذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ المشاريع المتفق عليها.