النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية – زوعا يلتقي فرع أوربا للمنظمة الآثورية الديمقراطية – مطكستا

زوعا أورغ / فيزبادن

في إطار جولته التفقدية على قواطع حركتنا وأبناء شعبنا ومؤسساته في أوربا , التقى النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية – زوعا , يرافقه وفد  من قاطع أوربا الوسطى لحركتنا , في مدينة فيزبادن – ألمانيا , مع فرع أوربا للمنظمة الآثورية الديمقراطية مساء الجمعة 23 / 8 / 2019 .

وقد ضم وفد حركتنا بالإضافة إلى السكرتير العام كل من الرفاق : يوسف بثيو المكلف بمسؤولية قاطع أوربا الوسطى , يونان ميخائيل عضو هيئة القاطع , كبريال كوما عضو القاطع , بينما ضم وفد المنظمة كل من السادة : صبري ألكان نائب مسؤول فرع أوربا للمنظمة , د. أبروهوم لحدو, عيسى مسعود , شابو حديكو .

وقد تناول الجانبان في لقائهما أمور قومية عدة كان أبرزها وضع أبناء شعبنا في الوطن , في ظل التحديات الراهنة بعد تقهقر داعش , والدمار الذي خلفه ورائه على كافة الأصعدة وربما اقلها إعادة الأعمار , وسبل ترميم ذلك الخراب والدمار ,  وتم بحث الاستحقاقات القومية الراهنة والمستقبلية , وماهية الأمثل بينها لأبناء شعبنا في الوطن .

وعن ميثاق العمل المشترك بين زوعا ومطكستا أكد الطرفان على تمسكهما به والسعي لتطويره مستقبلاً , بما يخدم مصالح شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن والمهجر .