النائب فريد يعقوب : على وزارة التربية في اقليم كوردستان تحمل خطئها وانصاف طلبة الدراسة السريانية !

زوعا اورغ/ اربيل

طالب النائب فريد يعقوب رئيس قائمة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق، بتحمل خطئها وانصاف طلبة الدراسة السريانية.

وقال يعقوب في بيان له : شهد امتحان البكالوريا يوم 2022/7/4 خطا جسيما في امتحان مادة الرياضيات للصف الثاني عشر العلمي من قبل وزارة التربية في عموم المدارس السريانية في الاقليم ، حيث من المقرر والطبيعي بدا الامتحان الساعة الثامنة صباحا وتفاجا طلاب القسم العلمي في قاعات الامتحان في عموم مدارس الاقليم بعدم وجود اسئلة الامتحان وبالتالي تم توزيع اسئلة الفرع الادبي عليهم مما ادى بالطلبة الى الانهيار النفسي مطالبين باسئلة القسم العلمي . الامر الذي جعل الامور تتعقد في القاعات وانتظار الطلبة بوصول الاسئلة الخاصة بهم .

واضاف : بعد سماعنا الخبر وتدخلنا في  الامور واتصالنا بالجهات ذات العلاقة تم ارسال الاسئلة من كونترول اربيل الى المراكز الامتحانية لكن بعد فوات الاوان ووصل الاسئلة الى الطلبة في تمام الساعة الحادي عشر صباحا وبذلك اصبح الطالب الذي انتظر لاكثر من ثلاثة ساعات ونصف الساعة محبوسا في قاعته تحت ضغط نفسي كبير مما جعل اغلب الطلاب يلغون الامتحان ويغادرون القاعة .

وتابع : في ظل ما حدث ندعو السيد وزير التربية الى تقديم المبررات التي ادت الى عدم وصول الاسئلة في وقتها المناسب الى الطلبة ومحاسبة ومعاقبة المسؤولين عن هذه العملية وعلى راسهم السيد الوزير تقديم اعتذاره للطلبة لما عانوه بسبب هذا التصرف الغير المسؤول والغير المبرر  العمل على تعويض الطلبة بطريقة تناسب ما اقترفته الوزارة من خطا فادح .

وقال : في نفس الوقت نكرر مطالبتنا في وضع مشرف من الدراسة السريانية في الامتحانات لتفادي هكذا اخذت كارثية واحترام خصوصية الدراسة السريانية التي لا تتحمل اخطاء الوزارة مطلقا في هذه العملية وبالتالي يكون الطالب محور العملية التربوية الضحية في تحمل اخطاء الوزارة. ندعو السيد الوزير الى توضيح الامور ومعالجتها باسرع وقت ممكن وعدم تكرار ما حدث مستقبلا في العملية التربوية .