النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين يطالب حكومة الاقليم بالجدية في معالجة ملف التجاوزات

زوعا اورغ – اربيل

طالب النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق، طالب حكومة الاقليم بالجدية في معالجة ملف التجاوزات على اراضي وقرى شعبنا.

وقال النائب فريد يعقوب في تصريح لموقع زوعا اورغ تتبع حكومة الاقليم ومنذ سنوات منهجية التسويف والمماطلة في حل ملف التجاوزات على اراضي قرى شعبنا عبر تشكيل لجان دون الجدية في معالجة الموضوع .

واضاف النائب فريد يعقوب من الواضح ان حكومة الاقليم لا تمتلك خطة منهجية وارادة لحل ملف التجاوزات في الوقت الذي اصبح الملف جاهزا بيد الحكومة السابقة بعد العمل عليه لاكثر من ثلاث سنوات وكذلك تم تقديمه للحكومة الحالية بالسياقات الرسمية من محافظة دهوك وكذلك من قبلنا وفي عدة مناسبات.

وتابع الا ان الواضح في الامر هو تسويف ومماطلة حكومة الاقليم في ايجاد الحلول المناسبة للملف وقيامها بتشكيل لجنة اخرى وبرئاسة هيئة حقوق الانسان وعدد من المؤسسات الاخرى متجاهلا الملف وواجبات الحكومة الاساسية التي تقضي في الشروع في الحلول دون اللجوء الى تشكيل لجان لا علاقة لها بالامر وبالتالي جعل الامور كما هي وبالاحرى ترسيخ المزيد من التجاوزات دون ايجاد اية حلول عملية لذلك.

واضاف النائب فريد يعقوب ولابد هنا من الاشارة الى اللجنة الوزارية التي تشكلت بقرار رئيس الحكومة منذ اكثر من سنة ولكن لم نسمع لها صوتاً ولم نرى لها تحركا على ارض الواقع ولم تحل ملفاً واحداً من ملفات التجاوزات.

إننا ندعو صادقين حكومة الاقليم الى اتخاذ الاجراءات العملية والسعي بخطوات جادة نحو حل الملف وتحقيق وعودها بذلك بعيدا عن اللجان التي لم تقدم اي شيء وخصوصا ان الملف الخاص بالتجاوزات تم دراسته وتصنيفه من قبل لجان ذات الشأن وقدم للحكومة السابقة وايضا لهذه الحكومة.

واخيرا إن الاصرار على تشكيل لجنة تلوا لجنة انما هدفه المماطلة دون اي حلول ناجعة.