النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم يشارك في اجتماع الكتل السياسية حول الانتخابات المزمع اجرائها العام المقبل

زوعا اورغ/ اربيل

شارك النائب فريد يعقوب عضو برلمان اقليم في اجتماع الكتل السياسية مع رئاسة برلمان اقليم كوردستان العراق يوم الخميس الموافق  18 تشرين الثاني 2021.

تناول الاجتماع عدة امور مهمة تتعلق بالانتخابات المزمع اجرائها في بداية شهر ايلول من العام ٢٠٢٢.

وقدم النائب فريد يعقوب خلال الاجتماع مقترحات قائمة الرافدين، حيث طالب بتعديل قانون الانتخابات الخاص بكوتا شعبنا بما يضمن لشعبنا اختيار ممثليه بارادته وبحريته عبر استحداث سجلات خاصة بالناخبين من ابناء شعبنا وصناديق خاصة بالعملية الانتخابية ليتسنى لشعبنا انتخاب ممثليه بنفسه دون تدخل او وصاية الكتل من خارج البيت القومي.

وفيما يخص موضوع المفوضية طالب النائب فريد يعقوب ان يكون لشعبنا ممثل في الهيئة العلية للمفوضية المستقلة للانتخابات في الاقليم .

كما طالب النائب فريد يعقوب ان يكون لشعبنا ممثل وعضو في لجنة كتابة دستور الاقليم بما يضمن كافة حقوق شعبنا في الدستور المزمع كتاباته في المرحلة المقبلة.

وفي مؤتمر صحفي اعقب الاجتماع لممثلي الكوتا لشعبنا اكد النائب فريد على اهمية تعديل قانون الانتخابات وكذلك شدد على عدم المساس بمقاعد الكوتا مطالبا بزيادتها الى عشرة مقاعد وان لا يكون القانون حجة في التلاعب بالمقاعد .