المركز الثقافي الآشوري يقيم محاضرة لغوية

زوعا اورغ/ دهوك

اقام المركز الثقافي الآشوري ـ دهوك مساء يوم أمس الخميس محاضرة لغوية تاريخية قيمة والتي القاها الدكتور زكاي تشيري تحت عنوان التقارض اللغوي بين الاشورية والارامية 900 ـ612 ق.م.

وحضر هذه المحاضرة الى جانب السيد سنور دانيال رئيس واعضاء الهيئة الادارية للمركز الثقافي الاشوري والنائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم والسيد شمعون شليمون نائب محافظ دهوك والسيد نينب يوسف عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية، والسادة المسؤولين الاداريين والحزبيين وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني والناشطين اللغويين وجمع غفير من ابناء شعبنا.

وفيها اسهب الدكتور زكاي تشيري في شرح وبالصور التوضيحية العلاقة بين اللغة الآشورية والآرامية مبنية على أسس أكاديمية وعلمية، وفي ختام المحاضرة فتح باب السوال والجواب، وفيها اجاب على جميع أسئلة الحاضرين, وكما كرم السيد الدكتور تشيري بدرع المركز الثقافي الآشوري مقدمة من السيد رئيس المركز تكريما لجهوده المبذولة في دراسة علم الاشوريات.

والجدير ذكره أن المؤلف لديه كتاب بعنوان الكلمات الآرامية المستعارة في اللغة الآشورية للفترة ما بين 900 – 600 قبل الميلاد (أوبسالا، 2017). وهو أيضا محرر مشارك في القاموس الآشوري-الانجليزي-الآشوري هلسنكي، 2007