الصحة تصدر توضيحاً بشأن عمل المستشفيات والمراكز الصحية اثناء حظر التجوال

زوعا اورغ/ وكالات

أصدرت وزارة الصحة والبئية، اليوم الخميس، توضيحاً بشأن عمل المستشفيات والمراكز الصحية اثناء حظر التجوال الشامل.

وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي ل‍وزارة الصحة د. ربى فلاح حسن في تصريح لوسائل الاعلام ، ان “العمل في المستشفيات والمراكز الصحية مستمر لتوفير افضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين”.

وفي يوم الثلاثاء الماضي المصادف (11/5/2021)، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن حزمة قرارات وتوجيهات جديدة بشأن حظر التجوال الشامل.

وقال الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي، للقناة الرسمية، إن “حظر التجوال الشامل سيبدأ من صباخ يوم الاربعاء”، مبينا أن “استثناء القوات الامنية يحدد لغاية الساعة 12 ليلاً”.

وأضاف، أن “الحظر سيشمل منع السفر للمجاميع السياحية كافة والسماح بدخول البضائع عبر المنافذ، ومنع السفر من وإلى الهند إلى إشعار آخر، فضلا عن استثناء الاعلاميين ومنتسبي الدوائر الخدمية من اجراءات الحظر”، مبينا أنه “تقررالسماح بعجلتين فقط مع الجنائز”.

وتابع أن “القرارات تضمنت ايضا السماح للافران ومحلات البضائع لغاية السابعة مساءً والصيدليات المرخصة اثناء حظر التجوال، وغلق كافة العيادات غير المرخصة”، مشيرا الى أنه “سيتم غلق الطرق كافة حتى مع اقليم كردستان والسماح فقط بنقل الوقود والبضائع، وغلق مداخل العاصمة بغداد والسماح فقط للفئات المستثناة من الحظر”.

ولفت الى أنه “سيتم قطع الجسور الرابطة بين الكرخ والرصافة باستثناء جسرين اثنين، كما سيتم غلق مداخل العاصمة بغداد والسماح فقط للفئات المستثناة من الحظر”، مبينا أنه “سيتم نشر دوريات النجدة في الاحياء لمنع التجمعات، فضلا عن منع التجمعات والمولات”.