السيد عماد يوخنا يلتقي معالي وزير التربية الاستاذ علي حميد مخلف

زوعا اورغ/ بغداد

استقبل السيد علي حميد مخلف الدليمي وزير التربية السيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب العراقي لشؤون المكونات في مقر الوزارة وجرى خلال اللقاء بحث الواقع التربوي بالبلاد بشكل عام والتحديات التي تواجهه وخاصة جائحة كورونا وتعطيل الدوام وكيفية العودة الكاملة للمدارس في ظل استمرار المخاوف من أنتشار الوباء وتزامن هذه الأزمة مع الأزمة  المالية لتحضير للعام الدراسي الجديد بسبب قلة التمويل من وزارة المالية بسبب شحة السيولة النقدية نتيجة انخفاض الإيرادات الاتحادية  واستمرار  انخفاض  سعر النفط عالميا.

كما بحث السيد يوخنا خلال زيارته وضع المديرية العامة للدراسة السريانية وقدم شكره وتقديره للوزير والوزارة لما يقدمونه من دعم للمديرية رغم الإمكانات المحدودة والذي من شأنه يطور المديرية وينعكس على واقع الدوائر المرتبطة بها  في المحافظات .

وتطرق يوخنا الى موضوع التعينات والتأكيد على قرار ذو الرقم ٨٦ الخاص بتعويض الدرجات الوظيفية لابناء شعبنا من نفس المكون والذي أقر في الدورة السابقة بجهود كتلة الرافدين واسباب التلكؤ وعدم تنفيذه في بعض الاحيان والمناطق، حيث اكد معالي الوزير على متابعة الموضوع وأن هذا من حق المكون وقد تم تنفيذه في نينوى مؤخرا ويجب ان يشمل باقي المحافظات.

وطالب السيد يوخنا بالدرجات التعويضية في محافظة كركوك أيضا حيث وقع ظلم وحيف على المكون المسيحي بالتعيينات الأخيرة ويجب معالجة هذا الظلم ، كما وتابع السيد عماد يوخنا ملف طلب إجازة لمدرسة اهلية نموذجية في كركوك كأول تجربة فريده من نوعها وهي تابعة لكاتدرائية قلب الاقدس في كركوك برعاية سيدنا المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك وسليمانية للكلدان . وقريبا سوف يتم انجاز الأجازة بفتح المدرسة حسب ما توعد السيد الوزير.