السيد عماد يوخنا يعترض على إجراءات التعيينات بتربية محافظة كركوك

زوعا اورغ/ المكتب الاعلامي
أعترض السيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب على اجراءات مديرية العامة لتربية كركوك بخصوص تعيينات على حركة الملاك حيث لم تكن المديرية شفافه ولم تراعي تنوع المكونات واستحقاقها .

وقال يوخنا في منشور له ، نشرت مؤخرا قوائم للمتعينين فيها فضائح من المحسوبية والمنسوبية حيث استبعدوا العديد من المتقدمين ممن جمعوا نقاط اكثر ممن ظهرت اسمائهم وبنفس التخصصات وايضا هناك اجحاف بحق المكون الاصيل الكلداني السرياني الاشوري حيث ظهرت فقط ٧ درجات من مجموع ٢٨٠٠ درجة وظيفية.

واضاف يوخنا أين ضميركم وأين عدالتكم بهذا الاجراء للعلم هناك استحقاق وفق الموازنة الاتحادية لعام ٢٠١٩ وتعليمات تنفيذ الموازنة اكدت تحديد نسبة جيدة للمكونات الصغيرة وأيضا هناك قرار ذي الرقم ٨٦ الخاص بتعويض الدرجات الوظيفية للمكون المسيحي من نفس المكون للعلم كان هناك أكثر من ٢٢ درجة للأعوام من ٢٠١٦ الى ٢٠١٩ .

وتابع، بالتالي كان على التربية احترام القوانين وتنفيذها في الوقت الذي نرفض هذه الاجراءات اذ نؤكد بأننا سوف نطعن بهذه النتائج ونقدم شكوى لدى لجنة التربية البرلمانية وأيضا الوزارة.

ونطالب معالي الوزيرة بأيقاف هذه التعيينات وبدأ بالتحقيق عاجل وقد تكون هناك شبهات فساد وايضا تمييز ضد المكونات وهذا امر مخالف للدستور والقانون …