السيد عماد يوخنا يشارك في اجتماع بتربية كركوك، لالغاء الدرجات الوظيفية التي ظهرت مؤخرا والمجحفة بحق شعبنا في المحافظة

زوعا اورغ/ كركوك

الغت مديرية تربية كركوك الدرجات الوظيفية التي ظهرت مؤخرا حسب سد الشاغر لكل منطقة.

واوضحت المديرية بانه وبعد اجتماع في إطار التنسيق المشترك بين  تربية كركوك والجهات المختصة في مجلس النواب فيما يتعلق بملف الدرجات الوظيفية والتعيينات وطلبات الاعتراض، تم الاتفاق على اعادة فرز الاسماء المرشحة للتعيينات من جديد، واعتبار الأسماء المعلنة  سابقا ملغاة، وهذه الخطوة ستساهم بفتح باب جديد لابناء محافظة كركوك للدخول في المنافسة على الدرجات الوظيفية حسب النقاط وليس حسب سد الشواغر.

وقال المكتب الاعلام للسيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب العراقي بعد مشاركته في الاجتماع الذي جمع بين لجنة التربية البرلمانية ومديرية تربية كركوك ، حيث كان له موقف من التعيينات والغبن الذي لحق بالمكون الكلداني السرياني الاشوري.

وطالب يوخنا باعادة الفرز للمتقدمين وتم تشكيل لجنة ساندة للاسراع بعملية الفرز، كما طالب يوخنا ان تعتبر محافظة كركوك دائرة واحدة وليس على اساس الاقضية والنواحي وفقا للحاجة او الشاغل والذي يلحق ضررا على ابناء مركز المحافظة .

كما طالب ايضا بتخصيص الدرجات الناتجة من حركة الملاك للمكون خلال الاعوام ٢٠١٤ و٢٠١٥ و٢٠١٦ و٢٠١٨ بان تكون للمكون وفق القرار ٨٦ لمجلس الوزراء ،،، مؤكدا بانه سيتابع الملف حفاظا على حقوق ابناء شعبنا .