السيد عماد ججو يزور مؤسسات تربوية ودينية في كركوك

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

عملا بتوجيهات معالي وزير التربية السيد على حميد مخلف في زيارة المدارس ومتابعة التعليم عبر المنصات الالكترونية، اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، جولة تفقدية زار فيها المؤسسات التربوية في كركوك، وكذلك اجرى زيارة لمطرانية الكلدان في كركوك، وذلك يوم الاربعاء الموافق 26 ايار 2021. رافقه في زياراته السيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام للمديرية العامة للدراسة السريانية.

استهل السيد ججو جولته التفقدية بزيارة قسم الدراسة السريانية في تربية محافظة كركوك، التقى فيها مدير القسم السيد منير جلال عزيز الذي استلم ادارة القسم حديثا وموظفي القسم، حيث دار الحديث والنقاش خلال اللقاء حول تطبيق الخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية وكذلك حول تنفيذ المهام واجراء النشاطات وذلك بالتواصل مع المديرية العامة ومع إدارات المدارس في كركوك.

بعدها التقى السيد ججو مع السيد عمر قادر المعاون الفني للمدير العام في تربية كركوك، وجرى الحديث والنقاش خلال اللقاء حول الحصول على الدرجات الوظيفية في التعيينات للملاكات التعليمية والتدريسية وكذلك للموظفين في قسم الدراسة السريانية وايضا دعم القسم واشراكه في الاجتماعات مع مدراء الاقسام في تربية كركوك، والاستجابة إلى الطلبات المقدمة منه من اجل تطوير القسم، حيث ابدى السيد المعاون استعداده الدائم في دعم قسم الدراسة السريانية وتحقيق متطلباته.

كما اجرى السيد ججو في اليوم ذاته زيارة الى مطرانية الكلدان في كركوك والتقى فيها سيادة المطران د. يوسف توما راعي الابرشية وعميد كلية بابل للفلسفة واللاهوت بحضور السيد عماد البنا سكرتير الابرشية وعدد من الاباء الافاضل، وجرى الحديث خلال اللقاء حول التعاون المشترك بين الابرشية والمديرية العامة للدراسة السريانية وقسمها في تربية كركوك.

هذا وزار السيد المدير العام للدراسة السريانية، المدراس المشمولة بتدريس اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في كركوك، حيث زار  مدرسة بهرا الابتدائية والتقى فيها السيدة لمى نهاد نعمت مديرة المدرسة ، ومدرسة انستاس الكرملي والتقى فيها السيد هيثم اسحاق شابا مدير المدرسة ، وثانوية عشتار للبنات والتقى فيها السيدة ميرفت الويس منصور مديرة المدرسة ، ومدرسة مار افرام والتقى فيها السيد نبيل دانيال شابا مدير المدرسة. وجرى الاطلاع خلال الجولة التفقدية على سير التعليم على المنصات الالكترونية، وتطرق الحديث في جولته التي التقى فيها ادارات المدارس وايضا الكوادر التعليمية والتدريسية للغة السريانية والتربية المسيحية حول التعاون المشترك مع قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك مع تقديم مقترحاتهم الى القسم لتطوير العمل والتعليم بمناهج الدراسة السريانية.