السيد عماد ججو يزور مؤسسات تربوية ودينية في كركوك

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

بغية متابعة سير الامتحانات لمراحل الدراسة الابتدائية وكذلك الامتحانات الشفوية للمراحل الثانوية في المدارس المشمولة بتدريس مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، جولة تربوية تفقد فيها المؤسسات التربوية والدينية وذلك يوم الاربعاء الموافق 11 ايار 2022 ، ورافقه في جولته مسؤول البرامج والوسائل التعليمية في الدراسة السريانية السيد منهل الياس والسيد ستيفن كامل مسؤول المتابعة.

وجاءت جولة السيد ججو ضمن الخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية في متابعة المدراس السريانية والاطلاع على واقع سير التعليم فيها، حيث ابتدأ السيد المدير العام جولته في زيارة اجراها لتربيه محافظة كركوك، التقى خلالها السيد عمر قادر معاون المدير العام ، كما زار ايضا قسم الدراسة السريانية في تربية كركوك والتقى فيه السيد منير جلال مدير القسم والموظفين.

كذلك شملت جولة السيد ججو التفقدية زيارة المدارس السريانية في كركوك حيث التقى فيها مدارء المدراس والهيئات التعليمية والتدريسية اضافة الطلبة والتلاميذ اثناء تفقدة الصفوف التعليمية .

كما توجه السيد ججو في اليوم ذاته في زيارة لسيادة المطران د. يوسف توما راعي أبرشية كركوك والسليمانية للكلدان، حيث جرى الحديث خلال اللقاء حول ايجاد اوجه التعاون المشترك بين المديرية واقسامها في المحافظات مع المؤسسات الكنسية دعما لتعليم اللغة السريانية والتربية المسيحية.

هذا واكد السيد ججو في اثناء زيارته المؤسسات التربوية ولقائة مدراء المدارس والهيئات التعليمية والتدريسية على الاهتمام بتعليم مادة اللغة السريانية كونها مشمولة في امتحانات البكالوريا للعام الدراسي 2022 – 2023 ، مشيرا الى اهمية الاستعداد لذلك من خلال نشر التوعية لدى اولياء امور التلاميذ خلال اجتماع مجالس الاباء والامهات، لافتا الى سعي المديرية المتواصل في بذل الجهود من اجل انجاح عملية تعليم اللغة السريانية وذلك بتسجيل الدروس التعليمية في فضائية العراق التربوية وانشاء قناة في المديرية اضافة الى عمل دورات تطويرية للكوادر التعليمية والتدريسية، وكذلك مفاتحة مديرية العامة للمناهج من اجل زيادة عدد الحصص الدراسية .