السيد عماد ججو يزور المطران افاك اسادوريان في بغداد

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، زيارة الى نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق، وذلك يوم الاربعاء الموافق 20 كانون الثاني 2021 في مطرانية الارمن الارثوذكس في بغداد، بحضور السيد كربيت مناسكان مدير متحف المطرانية.

وخلال الزيارة قدم السيد ججو برفقة الوفد الزائر الذي ضم السيدة فلورنس بهنام مدير قسم شؤون الاشراف والتدريب والسيد جان غازي المنتسب في شعبة التربية المسيحية للمديرية العامة للدراسة السريانية، التهاني والتبريكات لنيافة المطران لمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية متمنيا ان يكون العام الجديد عام خير وعطاء وسلام وان يعيده الرب على العراق بالامن والامان.

وتطرق الحديث والنقاش خلال اللقاء حول اهم نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية وعن ابرز منجزاتها في تعليم مادتي التربية الدينية المسيحية واللغة السريانية وكذلك حول سبل التعاون المشترك بين المؤسستين التربوية والكنسية.

هذا واجرى الوفد بعد اللقاء، جولة تفقدية في ارجاء المطرانية زار فيها الكنيسة ومتحف المطرانية ومكتبتها واطلع على الكتب والمخطوطات القديمة، كما وزار معرض الفن التشكيلي حول الابادة الجماعيه للارمن عام 1915 التي نفذتها السلطة الحاكمة في اراضي الدولة العثمانية.