السيد ججو يزور تربية كركوك ويتفقد المدارس السريانية في المحافظة

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

زار السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، مديرية تربية محافظة كركوك، والتقى فيها المدير العام عبد علي حسين في مكتبه صباح يوم الخميس الموافق 21 كانون الثاني 2021. بحضور السيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام في المديرية العامة للدراسة السريانية.

وجرى الحديث خلال الزيارة حول واقع المدارس التابعة لمديرية تربية كركوك وعن أهم المعوقات التي تواجه عملية التعليم في المدارس السريانية وحول دعمها وسبل تعزيز وتطوير امكاناتها التربوية والتعليمية.

بعدها اجرى السيد ججو ويرافقه السيد حسين، جولة على عدد من المدارس السريانية في المحافظة، حيث زارا مدرسة عشتار للبنات وثانوية مارافرام السريانية للبنين والتقيا خلال الجولة مديرا المدرستين السيدة ميرفت لويس والسيد نبيل دانيال شابا، واطلعا على سير العملية التعليمية فيهما وعلى المنصة الكترونية التي يقدم من خلالها الدروس السريانية للطلبة.

وتابع السيد ججو جولته التفقدية للمدارس بزيارة مدرسة بهرا الابتدائية ومدرسة انستاس الكرملي الابتدائية والتقى السيد ججو مديرا المدرستين السيدة لمى نهاد والسيد هيثم اسحق، واطلع سيادته على سير العملية التعليمية فيهما خلال جولة على الصفوف الدراسية التقى فيها الكوادر التعليمية والطلبة ، واطلع ايضا على عملية تسجيل الدروس وتقديمها على المنصة الكترونية.