الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية لكوادرها في اللغة السريانية في بغداد

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

انطلقت صباح اليوم الاحد 27 حزيران 2021، الدورة التطويرية في اللغة السريانية لموظفي الدراسة السريانية، والتي تقيمها المديرية العامة للدراسة السريانية بالتعاون مع المديرية العامة لاعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي، وذلك للفترة من، 27 حزيران – 1 تموز 2021، على قاعة قناة فضائية العراق التربوية، بمشاركة  15 متدرب من (موظفي الدراسة السريانية) في بغداد.

وشارك في الدورة السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية والدكتورة نضال متي معاون المدير العام، وعدد من موظفي المديرية ، حيث تاتي الدورة بأدارة السيدة فلورنس بهنام مدير قسم شؤون الاشراف والتدريب، ويلقي المحاضرات فيها السيد رمزي كمليل مسؤول الاعلام في الدراسة السريانية.

وفي بداية الدورة بين السيد ججو في كلمة له عن اهمية اقامة الدورة التطويرية في اللغة السريانية لموظفي المديرية، ليتمكنوا من تنفيذ المهام والنشاطات التي تدخل اللغة السريانية فيها سواءًا في الكتابة او الترجمة وكذلك في صياغة الموضوعات التي تختص بالمناهج الدراسية.

هذا وتشمل محاضرات الدورة، دروس في اساسيات اللغة السريانية، وكذلك في القراءة والقواعد، اضافة الى اجراء اختبار نهائي في ختام الدورة.

يشار الى ان المديرية العامة للدراسة السريانية تسعى دائما الى تطوير امكانات موظفيها باقامة او المشاركة في دورات تطويرية في اللغات وكذلك في العلوم والتقنيات وفي الادارة ايضا.