الدراسة السريانية تعقدا اجتماعا حول الاستعدادات لاقامة المهرجان الثامن للخطابة والشعر السرياني 

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية اجتماعا، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 5 تشرين الثاني 2020 في مقر المديرية في بغداد، حضره اعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان الثامن للخطابة والشعر السرياني وعدد من كوادر المديرية، وضم الاجتماع الدكتورة نضال متي معاون المدير العام والسيدة فلورنس بهنام مدير قسم شؤون الاشراف والتدريب والسيد عماد داود مدير قسم التقنيات والمناهج وعدد من مسؤولي الشعب وكوادر المديرية.

تطرق النقاش خلال الاجتماع حول الاستعدادت والتحضيرات لاقامة المهرجان الثامن للخطابة والشعر السرياني الذي من المؤمل ان تقيمة الدراسة السريانية اوائل شهر كانون الاول المقبل، حيث تم خلال الاجتماع توزيع العمل والمهام وتحديد الفرق من كوادر المديرية، حيث سيتولى كل فريق القيام بمهام اعماله بالتنسيق مع اللجنة التحضيرية للمهرجان.

هذا ويذكر ان الدراسة السريانية كانت قد نشرت على صفحتها في الفيس بوك وعلى المواقع الاخبارية لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، دعوة وجهتها الى جميع الشعراء والكتاب والادباء السريان للمشاركة في المهرجان الثامن للحطابة والشعر السرياني.

اليكم نص الدعوة:

(تدعو المديرية العامة للدراسة السريانية، كافة الادباء والشعراء والمهتمين باللغة السريانية ، للمشاركة في مهرجانها السنوي الثامن للخطابة والشعر السرياني، والذي ستقيمه على قاعة الجواهري في مقر الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق، الكائن قرب ساحة الاندلس في بغداد، وذلك يوم الاربعاء الموافق 2 كانون الاول 2020 ، الساعة العاشرة صباحا. مع الاخذ بنظر الاعتبار اتباع الاجراءات الوقائية الصحية.

* القصائد المشاركة ستقرر من قبل اللجنة التحضيرية للمهرجان.

* ترسل القصائد على البريد الاكتروني التالي:

isyriac@yahoo.com أو   esalmm@yahoo.com

* للشعراء الذين لن يكون بمقدورهم الحضور والمشاركة، بامكانهم ارسال قصائدهم على البريد الالكتروني اعلاه ، وستتم قراءة قصائدهم في المهرجان مع الاشارة لاسم الكاتب او الشاعر.

* للاستفسار اكثر حول المهرجان، يرجى الاتصال على الهاتف (07809210510) او عبر رسائل (الماسنجر) في صفحة المديرية العامة للدراسة السريانية على الفيس بوك او على الايميلات الواردة اعلاه.

* ملاحظة: المديرية العامة لا تتحمل مصاريف النقل والاقامة للمشاركين في المهرجان)..