الحركة وعدد من مؤسسات شعبنا تستذكر يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري السابع من اب في سدني

زوعا اورغ/ سدني

اقامت الحركة الديمقراطية الاشورية وبحضور اللجنة الخيرية الاشورية ومنظمة النساء الاشورية، استراليا استذكارا رمزيا بمناسبة ذكرى يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري السابع من اب في مكتب الحركة في فيرفيلد يوم الجمعة بتاريخ ٧ من أب ٢٠٢٠م .

ونظرا للظروف الصعبة التي تمر بها استراليا وتفشي وباء كورونا والتعليمات الصحية فكان الاحتفاء مقتصرا على مجموعة صغيرة محدودة ونعتذر لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري لعدم تمكننا من مشاركتهم معنا بهذا اليوم الخالد هذه السنة.

ورحب السيد جورج ادم معاون مسؤول القاطع بالحضور الكرام وطلب وقوف دقيقة صمت واحدة لارواح شهداء شعبنا وكنيستنا ثم القى السيد عمانوئيل سادة كلمة باسم القاطع بهذه المناسبة الاليمة واستذكر فيها شهداء شعبنا وكنيستنا الذين سقطوا ابان عام ١٩١٥ ومذبحة سميل عام ١٩٣٣ وصوريا ١٩٦٩ مرورا بالمذابح والويلات التي حلت على شعبنا وتهجيره من مناطقه على يد داعش الارهابي  عام ٢٠١٤ وبقاء شعبنا مشرد ونازح  الى هذا اليوم وكما ذكر في كلمته  على  البقاء والسير على درب هؤلاء الشهداء ، واكد على الاستمرار بدعم شعبنا من اجل نيل حقوقنا المشروعة في الوطن بيت نهرين ، عراق.

وكذلك كانت هناك كلمة للسيدة جون ياقو رئيسة اللجنة الخيرية الاشورية وكلمة للسيدة دليلة شنكو رئيسة منظمة النساء الاشورية بهذا المناسبة .

وفي الختام  شكر السيد جورج الحضور الكرام على المشاركة في هذا اليوم الخالد واستذكاره رغم الظروف الصعبة المحيطة بنا.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار.