1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. الحركة الديمقراطية الاشورية –...

الحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا تنهي اعمال مؤتمرها التاسع بنجاح (خبر وصور)

زوعا اورغ – نوهدرا

تحت شعار (تنظيم رصين متجدد، سبيل لتحقيق حقوقنا القومية والوطنية)، عقدت الحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا مؤتمرها التاسع للفترة من 8 – 10 نيسان 2022، بمشاركة اكثر من 260 مندوبة ومندوب من جميع فروع الحركة في الوطن والقواطع في المهجر، وحضور مندوبي دائرة الاحزاب السياسية في المفوضية العليا المستقلة.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء حركتنا وشعبنا وشهداء الحرية في كل مكان. تلا ذلك قراءة تقرير اللجنة التحضيرية التي اشرفت على انتخابات المندوبين واعدت اوراق المؤتمر والمكونة من الرفاق نينب يوسف رئيساً وعضوية الرفيقين داود باباوي ويوسف خوبير للأشراف على انتخابات المندوبين وطليا شمعون رئيسا وعضوية الرفيقين اشور ابرم ومرقس ايرميا لاعداد اوراق المؤتمر. بعدها انتخب المؤتمر هيئة الرئاسة والتي تكونت من الرفاق يعقوب كوركيس رئيساً للمؤتمر وعضوية الرفيقة اگنس مرزا والرفيق اشور ادم ، حيث دعا رئيس المؤتمر السكرتير العام لحل الدرجات الحزبية، بعدها اقر المؤتمر جدول الاعمال المقترح من اللجنة التحضرية، بعدها شكل المؤتمر لجان اختصاصية منها اللجنة المالية ولجنة التعليم السرياني ولجنة الشكاوي ولجنة قواطع المهجر. ليتلا بعدها التقرير السياسي من قبل السكرتير العام السابق، وتقارير مكتب الاعلام والتنظيم والانتخابات، تلاها البرنامج السياسي والنظام الداخلي التي تم مناقشتها وتعديل ما يستوجب تعديله ومن ثم إقرارها في جو من الديمقراطية والمناقشات الهادفة والعميقة وبروح من المسؤولية والحرص الكبيرين. كما اقر المؤتمر بعد المناقشة والتعديل والاضافة تقارير اللجان المختصة التي شكلها. ليتم في نهاية الذي كان مسك الختام باجراء الانتخابات لانتخاب السكرتير العام والمكتب السياسي ومسؤولي الفروع، حيث انتخب السيد يونادم كنا سكرتيرا عاما للحركة من قبل المؤتمرين بالتزكية بمنحه ثقتهم لتولي مهام السكرتارية العامة لقيادة الحركة الديمقراطية الاشورية خلال الفترة القادمة، بعدها تم فتح باب الترشيح لمهام مسؤولية الفروع والمكتب السياسي للحركة، وبعد استكمال عملية الترشيح طبعت استمارات الانتخابات لتبدأ العملية الانتخابية التي جرت بنسق ديمقراطي وبالاقتراع السري، وبعد الانتهاء من عملية الانتخاب فتحت الصناديق المعدة مسبقاً من قبل دائرة شؤون الاحزاب في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتبدأ عملية العد والفرز والتي استمرت الى الساعات الأولى من صباح اليوم 11 نيسان لتعلن هيئة الرئاسة النتائج التي افرزتها عملية انتخابات قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية الجديدة .

بعد ذلك ادت القيادة الجديدة المنتخبة القسم امام السيد نينوس بثيو السكرتير العام السابق للحركة الديمقراطية الاشورية ومجموعة من المندوبين الذين بقوا لحين اعلان النتائج النهائية.

وقد تمخضت الانتخابات عن فوز الرفاق التالية اسمائهم بعضوية قيادة الحركة.

– يونادم يوسف كنا السكرتير العام

اعضاء المكتب السياسي

يعقوب كوركيس ياقو

نينب يوسف توما

سركون لازار صليوا

عماد يوخنا ياقو

فريد ياقو ايليا

شمعون شليمون ايشو

اودير ماربين حنا

اشور ابرم مرقس

جنان صليوا  (احتياط)

روميل موشي (احتياط)

مسؤولي الفروع

اثرا منصور كادو مسؤول فرع بغداد

سمير ابرم عما مسؤول فرع كركوك

نبيل ملهم مسؤول فرع اربيل

عماد باباوي مسؤول فرع بغديدا

دريد حكمت زوما مسؤول فرع سنحاريب

نينوس عوديشو مسؤول فرع دهوك

يوسف ايشو مسؤول فرع العمادية

يونان يوخنا مسؤول فرع زاخو

zowaa.org

menu_en