الحركة الديمقراطية الآشورية تعقد اجتماعها الموسع في القوش

زوعا اورغ/ دهوك

عقدت الحركة الديمقراطية الآشورية – زوعا اجتماعها الموسع على قاعة جمعية القوش الثقافية في بلدة القوش الجمعة  16 اب 2019، بمشاركة السكرتير العام للحركة النائب يونادم كنا ونائب السكرتير يعقوب كوركيس وأعضاء اللجنة المركزية ومرشحي اللجنة المركزية وكوادر متقدمة منتخبة عن الفروع والمكاتب المركزية.

وتناول الاجتماع الوضع السياسي العام في الوطن بصورة عامة واحداث الساحة السياسية العراقية واوضاع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بصورة خاصة وتمثيل شعبنا في الحكومة العراقية، كما ناقش الاجتماع تشكيل حكومة اقليم كردستان العراق وموقف الحركة من تشكيلها وتمثيل شعبنا فيها انطلاقا من مفاهيم التآخي والشراكة السياسية والقومية، وضرورة حل الملفات العالقة والمتعلقة بحقوق شعبنا وفي المقدمة منها ملف التجاوزات على القرى والأراضي الخاصة بشعبنا.

كما تناول الاجتماع اوضاع قرى وبلدات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في سهل نينوى ومراحل اعمار القرى المنكوبة فيها، ودور حركتنا في حل مشاكل شعبنا عن طريق ممثليها بالحكومة الاتحادية او المحلية في نينوى، ودور وحدات حماية سهل نينوى NPU في حفظ الامن والاستقرار ببلدات شعبنا في بخديدا وبرطلة وكرمليس وبعشيقة،  الى جانب دور الحركة على الصعيد الوطني والقومي.

كما وقف الاجتماع عند انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجرائها في الأول من نيسان العام القادم، والتحضير لها من مختلف النواحي.

كما ناقش الاجتماع تقييم اداء الحركة بصورة عامة والوضع الداخلي فيها والمشاكل والمعوقات وسبل حلها لتقديم المزيد من الجهود لقضية شعبنا في ارض الاباء والاجداد.