البرلمان يصوت على الغاء مكاتب المفتشين العموميين

زوعا اورغ/ وكالات

صوت مجلس النواب، الثلاثاء، رسميا على إلغاء مكاتب المفتشين العموميين.

وذكر مصدر مطلع في تصريح لديجيتال ميديا إن آر تي، اليوم، 8 تشرين الأول 2019، ان مجلس النواب صوت في جلسته، اليوم، على إلغاء مكاتب المفتشين العموميين، كما قرر تحويل المحاضرين المجانيين في وزارتي التربية والتعليم العالي الى عقود.

وقرر البرلمان، أيضا تجميد عمل مجالس المحافظات والغاء مجالس البلديات والأقضية، وذلك بعد ان صوت من حيث المبدأ على المضي بإنهاء أعمال مجالس المحافظات.

وبعد الانتهاء من المناقشات قرر مجلس النواب رفع جلسته إلى يوم الخميس المقبل.

وكان مجلس النواب قد صوت في بداية جلسته اليومن على 20 من التوصيات الخاصة بالتظاهرات الأخيرة، من بينها اعتبار الضحايا من المتظاهرين والقوات الأمنية “شهداء”.

كما نصت التوصيات على “تعويض عوائلهم وإطلاق سراح المعتقلين، وإطلاق منحة مالية للطلبة وشمول الفقراء برواتب شهرية وإعادة المفسوخة عقودهم في وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي، إضافة إلى فتح باب التطوع في وزارة الدفاع، وإيقاف حملة إزالة التجاوزات وبناء مجمعات سكنية للمتجاوزين والنازحين”.

وجاء فيها ايضا “إعفاء الفلاحين والمزارعين من بدلات الإيجار وتثبيت المحاضرين بالمجان، وإنصاف عوائل المفقودين والمغيبين في الموازنة الاتحادية لعام 2020، وتعويض المتضررين من الإرهاب والعمليات العسكرية، فضلا عن منح قروض ميسرة لإعادة تشغيل وتأهيل المصانع المتوقفة”.

ر.إ