اختيار كندي ومايكل اسحق ضمن افضل عشرة رياضيين في سودرتاليا في العقد الماضي

زوعا اورغ/ عنكاوا كوم

اختيار كندي ومايكل اسحق ضمن افضل عشرة رياضيين في سودرتاليا في العقد الماضي
اختارت جريدة لينس تيدنينغ الصادرة في سودرتاليا عشرة افضل رياضيين خلال العشرية الماضية. كان من ضمن العشرة لاعبان كرويان محترفين هما كل من كندي باكرجي اوغلو والذي حل بالمرتبة الخامسة ومايكل اسحق في المرتبة الثانية وكلاهما بدأ حياتهم الكردوية من نادي اسيرسكا.
كتبت الصحيفة عن سبب اختيار كندي ما يلي:
ربما كان عقد 2000 هي العشرية التي كان فيها لاعب كرة القدم الأسطوري من سودرتاليا في أفضل حالاته حيث قاد فريق همربي الى بطولة الدوري السويدي.
في أول مباراة له في عام 2010 بدأ في أياكس مع لويس سواريز وكريستيان إريكسن. بعد انتقاله إلى سانتاندر في ذلك الصيف ،سجل في موسمين في الدوري الأسباني أهدافا ضد ريال مدريد وأتلتيك وأتلتيكو مدريد.
ولكن بعد ذلك ، عاد الى همربي، وأطلق العنان لنفسه في  ملعب سودرمالم. حيث لعب 142 مباراة لـ للنادي وسجل 41 هدفًا والأكثر أهمية الهدف الذي سجله في عيد ميلاده الرابع والثلاثين والذي رفع فيه النادي الى دوري الدرجة الممتازة مرة اخرى عام ٢٠١٤.
اما عن اختيار مايكل الذي جاء ثاني افضل رياضي في العشرية الماضية فبررت الجويدة  اختياره:
أفضل لاعب في المدينة في أكثر الألعاب تنافسية وهي كرة القدم بالتأكيد.  أصبح إسحاق لاعب اسيرسكا سودرتاليا البالغ من العمر 26 عامًا أفضل لاعب كرة قدم في عقد 2010. برز مايكل عندما كان عمره 17 عامًا وتم بيعه إلى نادي كولونيا الألماني بعد موسمين مع كبار اسيرسكا. ظل في أوروبا منذ ذلك الحين. في نادي بارما وكروتوني الايطاليين وراندرز الداماركي والآن في نادي نورنبرغ الالماني.
جاء افضل إنجازاته في مسابقة راندرز الدنماركية 2014  حيث أصبح هداف النادي في ثلاثة مواسم متتالية. في عام 2015  شارك في الفوز ببطولة شباب اوربا ، وف أولمبياد ريو دي جانيرو في عام 2016 سرق فيها اسحقالعناوين الرئيسية في هده الجميل على منتخب البرازيل.
شارك في المنتخب الوطني السويدي في  أربع مباريات دولية واوقفته الاصابات، لكن إسحاق يبلغ من العمر 26 عامًا فقط وقد يكون في طريقه إلى أفضل مواسمه.
ومما يجدر ذكره ان الجريدة اختارت افضل رياضي في سودرتاليا لاعب هوكي الجليد ولاعب فريق واشنطن الامريكي كارل هاغيلين الذي فاز مرتين بكأس ستانلي.