احزابنا القومية تلتقي قداسة البطريرك مار اوا الثالث رويل ونيافة المطران بشار وردا

زوعا اورغ – اربيل

ضمن مساعيها لشرح موقفها بخصوص قانون الانتخابات ومقاعد الكوتا الخاصة بشعبنا الكلداني السرياني الآشوري، التقت احزابنا القومية ( الحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا وحزب أبناء النهرين والحزب الوطني الآشوري وحزب اتحاد بيث نهرين الوطني ) قداسة مار اوا الثالث رويل بطريرك كنيسة المشرق الاشورية ونيافة المطران بشار وردا رئيس ايبارشية اربيل للكنيسة الكلدانية في بلدة عنكاوا يوم الاحد ٤ ايلول ٢٠٢٢.
وقد مثل حركتنا في اللقائين الرفاق يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام واودير مربين عضو المكتب السياسي ونبيل ملحم عضو اللجنة المركزية.
وتم خلال اللقائين شرح موقف احزابنا القومية بخصوص قانون الانتخابات والكوتا الخاصة بشعبنا، والمساعي التي تبذلها هذه الاحزاب بتجاه تعديل قانون الانتخابات لضمان حق شعبنا في انتخاب ممثليه دون وصاية، حيث أكد الوفد المشترك على حق شعبنا في سجل خاص ومراكز ومحطات وصناديق خاصة تضمن حقه وتصون صوته ولتعبر العملية الانتخابية والديمقراطية عن ارادته في ايصال من يمثله الى السلطة التشريعية.
كما تم خلال اللقائين تبادل وجهات النظر بهذا الخصوص، حيث استمع الوفد المشترك الى اراء قيمة من قداسة البطريرك ونيافة المطران والتي اكدت على حق شعبنا في انتخاب ممثليه تعبيراً لارادته الحرة.