اجتماع أساقفة الأبرشيات في الولايات المتحدة الأمريكيّة قبيل انعقاد مؤتمر شباب الكنيسة

زوعا اورغ/ اعلام الكنيسة

اجتمع أساقفة كنيسة المشرق الآشورية في الولايات المتحدة مؤخرًا قبل انعقاد المؤتمر السنوي الثالث والثلاثين للشباب،  حيث حضر اللقاء: نيافة مار أبرم خاميس، أسقف أبرشية غربي الولايات المتحدة ونيافة مار آوا رويل، أسقف أبرشية كاليفورنيا وسكرتير المجمع المقدس، ونيافة مار بولس بنيامين، أسقف أبرشية شرق الولايات المتحدة.

 

عقد الأساقفة الثلاثة اجتماعهم يوم الأربعاء، 30 حزيران، في مبنى كنيسة المشرق الآشورية في كنيسة القديسة مريم العذراء في لوس أنجلوس  بولاية كاليفورنيا، حيث ناقشوا العديد من المواضيع التي تؤثر على حياة الكنيسة في الولايات المتحدة.

ومن الأمور التي نوقشت هي:

1) اللجنة التنفيذية الوطنية لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية.

2) دستور اللجنة التنفيذية الوطنية لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية.

3) أهمية توصيل إيمان الكنيسة المقدّسة إلى شبابنا، لا سيّما ترويج اللغة الآشورية واستعمالها بين جيل الشباب.

4) الأحداث الجارية في حياة الكنيسة في الولايات المتحدة.

5) الأمور المتعلقة برجال الدين (الكهنة والشمامسة) الذين يخدمون رعايا الولايات المتحدة.

 

ومن أبرز نتائج هذا الاجتماع الاتفاق بالإجماع على عقد اجتماع لجميع كهنة كنيسة المشرق الآشورية الذين يخدمون في الولايات المتحدة، والذي سيعقد في أوائل خريف هذا العام، وربما في تشرين الأوّل. كما حدد الأساقفة اجتماعهم المشترك المقبل الذي سيعقد في نفس الفترة.

 

سيشارك الأساقفة في المؤتمر الشبابي السنوي الثالث والثلاثين لجميع رعايا كنيسة المشرق الآشورية في الولايات المتحدة، والذي سيعقد يوم الخميس 1 يوليو حتى الثلاثاء 6 يوليو في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وسيكون موضوع المؤتمر لهذا العام هو 33 عامًا من حياة المسيح، إحياءً لذكرى المؤتمر السنوي الثالث والثلاثين، حيث تم تسجيل أربعمائة شاب للحضور، بالإضافة إلى العديد من رجال الدين والآباء والمرافقين. وستصدر قريباً تقارير أخرى عن مؤتمر الشباب.