اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري ينظم جلسة حوارية بعنوان (الحقوق و الحريات بين التنظيم والتقييد)

زوعا اورغ/ بغداد

نظم فرع بغداد لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري بالتعاون مع مركز الفجر للدراسات والبحوث العراقية جلسة حوارية بعنوان (الحقوق و الحريات بين التنظيم والتقييد) حول قانون جرائم المعلوماتية وتأثيرها على الحريات وتقييدها وذلك يوم الجمعة الموافق ٢١ من حزيران الجاري على قاعة نادي اكد في بغداد
ادار الجلسة كل من الدكتورة ازهار الشيخلي وزيرة المرأة وعضو مجلس النواب سابقا والمدير التنفيذي لمركز الفجر والسيد سركيس يوخنا عضو هيئة فرع بغداد للأتحاد والناشط علي بخت رئيس منظمة افق وعضو شبكة تحالف الاقليات والمحامية هديل طالب عضو نقابة المحاميين العراقيين.
حيث تحدثوا حول مضمون القانون وتأثيره السلبي على تقييد حريات المواطن العراقي وقمع حرية التعبير والرأي بالإضافة الى اهداف القانون من الجوانب السياسية والقانونية والاجتماعية ومعارضته لنصوص الدستور العراقي وبعدها فتح باب النقاش والتحاور لايجاد الحلول اللازمة لتوعية المجتمع بأضرار القانون والوقوف بالضد مع اي قانون يتعارض مع حفظ الحقوق والحريات.

حضر الجلسة وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية ضم السيد عماد سالم مسؤول فرع بغداد للحركة وعدد من اعضاء الحركة ووفد من اتحاد النساء الاشوري ضم السيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد وعدد من عضوات الفرع، بالاضافة الى عدد من الناشطين والاعلاميين والحقوقيين والقانونيين وممثلي عن المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في بغداد.

حضر الجلسة وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية ضم السيد عماد سالم م. فرع بغداد للحركة ومدير عام الدراسة السريانية وعدد من اعضاء الحركة ووفد من اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري ضم عضو اللجنة التنفيذية مريم يوخنا واعضاء هيئة الفرع ماريا جورج، ووفد من اتحاد النساء الاشوري ضم السيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد وعدد من عضوات الفرع  .