تشييع جثمان الشهيد البطل سركون اشور في بغداد

شيّع هذا اليوم جثمان الشهيد سركون اشور الذي كان قد تعرض إلى إطلاق نار من مسلحين مجهولين أثناء وجوده في سيارة تقله مع عدد من زملائه الموظفين إلى مكان العمل في شركة مابين النهرين لإنتاج البذور والتقاوي التابعة لوزارة الزراعة، حيث أصيب في رأسه ونقل على أثره إلى المستشفى لكنه فارق الحياة بعد أسبوعين قضاهما في غيبوبة، وجرى تشييع جثمانه من كنيسة مريم العذراء في النعيرية بعد أجراء المراسم الدينية من قبل عدد من الآباء الكهنة الأفاضل، وشارك في التشييع قياديون وكوادر من الحركة الديمقراطية الآشورية وجمع غفير من أبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني.

الشهيد البطل سركون اشور كان ضمن المجموعة الأولى من الشباب اللذين فتحوا أول مقر للحركة الديمقراطية الآشورية ـ زوعا في بغداد بعد سقوط النظام السابق. وكان الشهيد مثال الخلق العالي والتفاني في خدمة الآخرين وتقديم المساعدة لكل من أحتاجها، ولم يتوان في تنفيذ المهام التي كان يكلف بها في تنظيمات بغداد للحركة.

والشهيد متزوج وله بنت ( اوريانا 4 سنوات ) وولد ( متي سنة واحدة).

هذا وقد نعى فرع بغداد للحركة الديمقراطية الآشورية الشهيد البطل في بيان صدر عن الفرع اليوم قدم فيه التعازي لعائلة الشهيد ولرفاقه وأصدقائه، ودان العمل الإرهابي الذي طاله وزملائه، وطالب السلطات المسؤولة في الحكومة والأجهزة الأمنية الأسراع بالعمل في مكافحة الخارجين عن القانون ومحاسبة المجرمين وحقن دماء أبناء الشعب العراقي التي تراق يومياً.

 

 

 

Home - About - Archive - Bahra  - Photos - Martyrs - Contact - Links