1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. يوم الشهيد الكلداني السرياني...

يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري في زاخو

زوعا اورغ/ زاخو

بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري قام مركز زاخو لإتحاد الطلبة الشبيبة الكلدوآشوري بالتعاون مع لجنة منطقة بيرسفي لإتحاد النساء الآشوري بإحياء ذكرى السابع من اب يوم الشهيد ومذبحة سميل.

حيث اقيم قداس بالمناسبة الأليمة في صباح يوم الثلاثاء السابع من آب ٢٠١٨ في كنيسة مار افرايم /بيرسفي ترأسه راعي الكنيسة الأب الفاضل شمعون موشيل. وشارك اهالي القرية بتقديم الطعام للحضور. وبعدها قامت وفود تمثل المؤسسات القومية بالمنطقة بزيارة الى اضرحة الشهداء وتم وضع اكاليل الزهور على اضرحتهم تكريماً و تخليداً لارواحهم الطاهرة.
وفي المساء اقيم احتفاء بهيج في قاعة الكنيسة ابتدأ بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكراماً لارواح شهدائنا الأبرار. وتضمن النشاط القاء كلمة من قبل السيدة خزالي قريو مسؤولة لجنة منطقة بيرسفي لاتحاد النساء الاشوري اوضحت فيها معاني ومدلولات هذا اليوم في تاريخ امتنا. تلته كلمة القس شمعون موشيل حيث تطرق فيها الى دور الكنيسة  في إحياء هكذا مناسبات. وكما تضمن فعاليات ونشاطات متنوعة اخرى مثل اقامة مسرحية والقاء أشعار تحاكي ما مر به شعبنا من مظالم و اضطهادات. وشارك في هذه المناسبة الأليمة وفد من فرع زاخو للحركة الديمقراطية الآشورية ترأسه السيد يوسف خوبيار مسؤول فرع زاخو  والسيد يوخنا دانيال مسؤول مركز زاخو لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري والسيدة خزالي قريو مسؤولة لجنة منطقة بيرسفي لإتحاد النساء الآشوري والكادر التدريسي في مدرسة شلاما السريانية و جمع غفير من أهالي القرية. وقد لقى الاحتفاء اثراً ايجابياً في الحضور وتمنوا تكرار هكذا نشاطات في المنطقة.
المجد والخلود لشهداء أمتنا الأبرار .

zowaa.org

menu_en