1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. يارالله: ليس لدينا خطط...

يارالله: ليس لدينا خطط عسكرية خارج كركوك

زوعا اورغ – وكالات

أكد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن عبدالامير رشيد يار الله أن ” قواتهم ليست لديها خطط عسكرية خارج مدينة كركوك.

 واوضح اليوم 20 تشرين الاول 2017 أن “ناحية آلتون كوبري جزء من كركوك وهدفنا فرض الأمن والقانون في المناطق المتنازع عليها وليس لدينا نوايا باتجاه مناطق أخرى”.

ومن جهته، قال القيادي في الحشد الشعبي، كريم النوري، إن “القوات الاتحادية لا تعتزم تجاوز حدود محافظة كركوك باتجاه مدينة أربيل ، محذرا من تصديق الشائعات”.

ونقلت وسائل إعلام مقربة من حكومة إقليم كردستان، في أربيل، عن النوري قوله اليوم (20 تشرين الأول 2017)، إن “القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أصدر أوامره لجميع القطعات العسكرية بعدم تخطي حدود محافظة كركوك باتجاه مدينة أربيل”، مؤكدا على “عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن نية القوات العراقية بلوغ سيطرة أربيل”.

وأضاف أن “قوات الحشد الشعبي توغلت إلى ناحية آلتون كوبري عقب الاحداث التي رافقت حرق مقر الجبهة التركمانية في الناحية”.

وبعد أيام من التهديدات، شن الحشد الشعبي والجيش العراقي، ليلة الاثنين، 16-10-2017، هجمات على كركوك وطوزخورماتو وداقوق، واستطاعت تلك القوات اقتحام عدد من المناطق الكردستانية، كما سيطرت على سنجار ومخمور والكوير، في الوقت الذي ينفي فيه الحشد مشاركته في العملية ويدعي بقاءه على أطراف كركوك، لكن الصور والفيديوهات تفند صحة ذلك.

zowaa.org

menu_en