1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. وفد من الدراسة السريانية...

وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد / ابراهيم اسحق

ضمن الخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية في اجراء الزيارات والتواصل مع المؤسسات الكنسية في بغداد والمحافظات، اجرى وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية صباح يوم الخميس 17 كانون الثاني 2019، زيارة  لمطرانية الروم الارثوذكس في العراق التقى فيها الاب يونان الفريد راعي كنيسة الروم الارثوذكس، وذلك بغية دعم نشاطات المديرية في اداء مهام عملها.

هذا وضم الوفد الزائر السيد عماد سالم ججو المدير العام، والسيد سالم اسطيفان مدير قسم المناهج والتقنيات، والسيد عماد دواد مسؤول شعبة الاشراف والتدريب في المديرية العامة للدراسة السريانية. حيث بحث الوفد خلال زيارته سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة للدراسة السريانية والمؤسسة الكنسية من اجل دعم عملية نشر وتعليم مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في العراق.

كما اوضح السيد ججو عن اهمية نيل المديرية دعم من رؤساء الكنائس المسيحية في النشاطات التي تقيمها المديرية من المؤتمرات التربوية ومهرجانات الشعر والخطابة . وبينَ السيد ججو في حديثة عن تنفيذ المديرية العامة انجاز طبع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية في وزارة التربية للمرحلة المتوسطة وايضا اعادة الطبع للمرحلة الابتدائية. واستعرض كذلك الكتب الجديدة لمادة القراءة باللغة السريانية التي تم طبعها للصف الاول والثاني والثالث للمرحلة الابتدائية، موضحا ان المديرية تسعى مؤخرا لطبع المنهاج الجديد للغة السريانية للصف الرابع الابتدائي.

الى ذلك رحب الاب يونان الفريد بوفد المديرية الزائر مثنيا على الانجازات التي قدمتها المديرية، مؤكدا استعداد الكنيسة الدائم لدعم مشاريع الدراسة السريانية خدمة لنشر التعليم السرياني والتربية الدينية المسيحية.

zowaa.org

menu_en