1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. وفد قيادة حركتنا الديمقراطية...

وفد قيادة حركتنا الديمقراطية الاشورية يعقد ندوة حوارية في تورلوك بولاية كاليفورينا الامريكية

زوعا اورغ/ كاليفورينا

أقامت محلية تورلوك للحركة الديمقراطية الاشورية يوم ٢٠١٩/٥/١٢ ندوة حوارية للسادة  فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم وعضو المكتب السياسي للحركة  وألسيد أشور اسخريا رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في العراق  القادمان من الوطن الام العراق .  في مقر الجمعية الاشورية في تورلوك.

تحدث السيد فريد ياقو  بصورة مفصلة عن الأوضاع السياسية في الوطن والأقليم ،  وعن اوضاع شعبنا ومشروع سهل نينوى الدستوري في استحداث محافظة لابناء شعبنا والمكونات الاخرى كحل وحيد لاستقرار المنطقة وتعزيز وجود شعبنا في مناطقه التاريخية واثنى على دور قوات وحدات سهل نينوى في مسك الملف الأمني وتعزيزه بما يخدم ابناء المنطقة . وكذلك قدم شرح موجز لاوضاع شعبنا في الاقليم وما يواجهه شعبنا من تحديات في حل جميع الملفات العالقة وتعزيز مبدأ الشراكة الحقيقة . وقد شارك السيد فريد ياقو كمختص باللغة السريانية ضمن وفد الجمعية الآشورية الخيرية عراق في ‏أعمال المنتدى ‏الدائم للأمم المتحدة المعني بقضايا الشعوب الاصيلة باعتبار عام 2019 عام لغات الشعوب الأصلية .

ومن جانبه قدم السيد أشور  سركون  موجزا عن المشاركة في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة الدورة الثامنة المعنى بقضايا الشعوب الاصيلة في ‏مقر الأمم المتحدة في نيويورك ، وعقد الوفد العديد اللقاءات التي أجراها  مع ممثلي الشعوب الاصيلة ومنظمات المجتمع المدني ، وركز السيد اشور على دور الجمعية الخيرية الاشورية في المساهمة الفعالة في اعادة إعمار سهل نينوى ضمن برنامج الدعم المقدم من قبل المنظمات الدولية والدعم الدائم للدراسة السريانية في عموم المدارس السريانية في العراق.

zowaa.org

menu_en