1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. وزير الزراعة د. صالح...

وزير الزراعة د. صالح الحسني يستقبل مدير زراعة نينوى د. دريد حكمت طوبيا

زوعا اورغ/ اعلام الزراعة

استقبل معالي وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني اليوم الخميس الموافق ١٣/٦/٢٠١٩ الدكتور دريد حكمت طوبيا مدير زراعة نينوى وذلك في ديوان وزارة الزراعة .
في بداية اللقاء دعا السيد مدير الزراعة السيد الوزير المحترم الى زيارة محافظة نينوى والاطلاع ميدانيا على حملة الحصاد والتسويق الكبيرة التي تشهدها المحافظة والوقوف على اهم المشاكل والمعوقات التي قد تواجه هذه العملية وقد وعد معالي الوزير بزيارة المحافظة في القريب العاجل.
مدير الزراعة قال حول اللقاء : بان هناك دعم كبير من لدن معالي وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني في تطوير الواقع الزراعي في نينوى والنهوض به مشيرا الى تثبيت قول معالي الوزير بان نينوى فعلا ستكون سلة لخبز العراق هذا العام وان مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين الى شركات بذور وزارة الزراعة هذا الموسم يستلمون مبالغهم خلال فترة قصيرة جدا .
وقد بين مدير الزراعة الى ان اللقاء مع معالي الوزير ايضا تطرق عن عدة نقاط اهمها حملة الحصاد والتسويق التي تشهدها المحافظة مؤخرا حيث بين مدير الزراعة المساحات المحصودة والكميات المسوقة من محصولي الحنطة والشعير الى سايلوات وزارة الزراعة والتجارة وان الامور تسير بانسيابية عالية .
واضاف مدير الزراعة بان اللقاء تضمن طرح موضوع الحرائق التي اجتاحت الالاف من الدونمات الزراعية في محافظة نينوى وكيفية حدوث هذه الحرائق فضلا عن الامكانيات المتوفرة لدى الاخوان في الدفاع المدني في نينوى والجهود الكبيرة التي تبذل من الجهات الساندة لعمل الدفاع المدني من دوائر البلديات وقيادة العمليات متمثلة بقوات الجيش العراقي البطل والحشد الشعبي في المساعدة في اخماد معظم الحرائق التي حصلت ومازالت تحدث في نينوى فضلا عن طرح موضوع دعم الخطة الصيفية في المحافظة وانجاز التصاريح الامنية الخاصة بالموظفين والفلاحين والمزارعين.

 

zowaa.org

menu_en