1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. واشنطن تقدم اعتذارا رسميا...

واشنطن تقدم اعتذارا رسميا للعراق

زوعا اورغ/ وكالات

قدمت الولايات المتحدة، اعتذارا رسميا للعراق، وذلك على خلفية قيام طائرات مقاتلة أميركية بقصف عربة عسكرية للشرطة الاتحادية بالخطأ في محافظة كركوك الشهر الماضي، ما أسفر عن مقتل منتسب وإصابة اثنين.

وقالت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، في بيان نشر على صفحتها بموقع “فيسبوك” أمس السبت، 18 أيار 2019، إن القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق، جوي هود، زار السبت مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية في بغداد لتقديم التعازي والاعتذار من قبل الحكومة الأميركية إلى قيادة الشرطة الاتحادية.

وأضاف البيان ان “الاعتذار جاء إثر حادث مقتل منتسب وجرح اثنين آخرين من اللواء الـ 11، الفرقة الثالثة شرطة اتحادية، بتاريخ 24 نيسان الماضي، نتيجة  خطأ من قبل طائرات التحالف الدولي”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، أعلنت في 24 نيسان الماضي، تشكيل لجنة تحقيقية بمقتل منتسب وإصابة اثنين بقصف لطائرات التحالف الدولي لعربة عسكرية تابعة للشرطة الاتحادية في كركوك، حيث أشارت إلى ان “الحادث وقع خلال قيام طائرات التحالف بعملية إسناد لقطاعات جهاز مكافحة الإرهاب أثناء تنفيذ عملية إنزال في قرية الدب، التابعة لناحية الرياض في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك”.

zowaa.org

menu_en