1. Home
  2. /
  3. اراء
  4. /
  5. مقالات
  6. /
  7. هل جئنا بـ (ميمي)...

هل جئنا بـ (ميمي) من المريخ ؟!!

يعقوب ميخائيل

بين مباراتي فيتنام واليمن ثمة فارق واضح في المستوى الذي ظهر عليه منتخبنا مع الاقرار في نفس الوقت ان فارق المستوى بين منافسيناكان هو الاخر واضحا وضوح الشمس !! .. اي ان مستوى التفوق الذي سجله منتخب فيتنام بأدائه ووقوفه ندا لمنتخبنا لايمكن مقارنته بمستوى منتخب اليمن المتواضع الذي نعتقد يعتبر من الفرق الضعيفة في هذه البطولة ان لم يكن اضعفها !

لانريد هنا ان نعود الى سلسلة الانتقادات التي تلت مباراتنا الاولى مع فيتنام وبالذات عن التشكيلة ومعها طريقة اللعب .. ولكن من المهم الاشارة ايضا ان منتخبنا الذي خاض مباراته الثانية مع اليمن لم يواجه صعوبة في تخطي منافسه .. أي انه لم يخضع الى اختبار حقيقي كالذي يمكن ان يخضع له خلال مباراته المرتقبة والمهمة مع منتخب ايران !

ان المواجهة المنتظرة التي تفصلنا عنها ساعات قليلة ستكون اختبارا حقيقيا كما اجاد الكثير من النقاد والمتابعين وصفها .. وهذا الاختبار لن يكون سهلا بلا ادنى شك لكنه ليس مستحيلا ايضا ! ، فالفريق .. أي منتخبنا بات الى حد كبير يستعيد عافيته ..وأخذت تشكيلته تقترب من الاستقرار وهو أهم الاشياء التي أفتقدها المنتخب منذ فترة ليست بالقصيرة !..ووفق هذا التصور يحدونا املا كبيرا ان نرى منتخبنا يظهر في مباراته مع ايران بمستوى يفوق بكثير عن مستواه في المباراتين السابقتين مع فيتنام واليمن .

لقد تعرض المدرب كاتانيتش الى انتقادات كثيرة لاسيما بعد مباراتنا الاولى مع فيتنام المتطور .. ولكن نعتقد ان المدرب وبرغم وقوعه في بعض الاخطاء الا انه قادر على تجاوزها حين تكتمل لديه بعض التصورات سواء عن اللاعبين او الطرق المناسبة في الاداء التي تتلائم وقدرة الفريق سواء كمجموعة او افراد !! ،

نعم .. قد يعتقد الكثيرون ان المدة التي قضاها كاتانيتش مع المنتخب تكفي للفرز او لاكتمال الصورة الحقيقية عن مستوى اللاعبين بحيث تجعله قادرا على الوصول الى التشكيلة المثلى وبهذه العجالة ؟!!

لا أبدا .. الامر ليس سهلا خصوصا عندما تفتقد الى اي خلفية عن اللاعبين ومستواهم وتعتمد في بداية العمل على المشورة من الاخرين لحين اكتمال القناعة الذاتية التي تحتاج هي الاخرى الى وقت .. بل لوقت طويل !

لقد تحدثنا كثيرا عن معاناتنا الهجومية بعد غياب يونس محمود ! .. وهاهي بطولة اسيا تكشف لنا (ميمي) مهاجم بارع من طراز خاص .. ؟!!

هل جئنا بمهند علي من المريخ ؟!!.. أم انه عزف سيمفونيته على انغام القيثارة الخضراء ؟!!

عراقنا كنز بمواهبه الكروية ، وسنكتشف المزيد من اللاعبين المبدعين .. فلا تيئسوا ..فقط أمنحوا المدرب المزيد من الوقت ..  أنها رحلة الالف ميل التي تبدأ بخطوة كما يقولون ؟!!

zowaa.org

menu_en