1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. نهلة تشهد تجاوز اخر...

نهلة تشهد تجاوز اخر على أراضيها في كشكاوه، ونينوس عوديشو يعده تحديا وانتهاكا صارخا للقوانين والتعليمات

زوعا اورغ/ دهوك

قامت مجموعة من الأشخاص التابعين للقرى الكردية المجاورة لمنطقة نهلة بتجاوز جديد على احدى قرى أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في المنطقة.

وقام هؤلاء الاشخاص بالتجاوز على أراضي قرية كشكاوة في منطقة نهلة  ببناء دار و حوض للماء كما قاموا بزراعة الارض المتجاوز عليها ، وشاهد أهالي القرية الأشخاص المتجاوزين وهم يقومون بزارعة الأرض المتجاوز عليها، رغم صدور قرار الهيئة الجزائية في اربيل ، بتاريخ ٢٧/ اب / ٢٠١٧، لصالح أبناء شعبنا في نهلة.

واعتبر نينوس عوديشو عضو مجلس محافظة دهوك عن قائمة الرافدين هذه الأفعال استفزازا لاصحاب الحق وتحديا وانتهاكا صارخا للقوانين والتعليمات النافذة من الجهات القانونية.

وقال عوديشو تابعنا التجاوز الذي حصل مؤخرا في كشكاوة بمنطقة نهلة، واتصلنا بقائمقام قضاء عقرة بخصوص الموضوع، وتابع عوديشو: ان القائمقام اكد بانه تم إنذار المتجاوز سابقا بعد صدور قرار الهيئة الجزائية في أربيل.

واكد عوديشو ان  قائمقام قضاء عقرة وعد بمتابعة القضية واحالة المتجاوز رغم انذاره الى التحقيق، لمخالفته التوجيهات القضائية التي صدرت من رئاسة محكمة التميز / الهيئة الجزائية لصالح أهالي كشكاوة، ليقوم القضاء بتوجيه الجهات ذات العلاقة بإزالة الاثار المترتبة على التجاوز الحاصل.

وأضاف نينوس عوديشو: نحن بصدد معالجة الاوامر الادارية والقرارات المجحفة التي جعلت المتجاوزين جزءا من القرية، وتابع : وما ذكر في نص القرار الصادر من رئاسة محكمة التميز / الهيئة الجزائية ( العقار موضوع الدعوى تعود ملكيته لوزارة المالية واراضي صخرية تستغل كمراعي لاهالي القرية اي ان أهالي القرية من المشتكين والمتهمين، حيث  كان يجدر على المحكمة المذكورة التمحيص في الأدلة اكثر قبل النطق بالقرار لتفادي تلك الأخطاء.

ودعى عوديشو الجهات الحكومية بالتدخل ورفع التجاوز وباقي التجاوزات في قرى وبلدات شعبنا في إقليم كردستان العراق.

وادناه قرار المحكمة الذي كان قد صدر لصالح اهالي كشكاوه

zowaa.org

menu_en