1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. ندوة للنائب يونادم كنا...

ندوة للنائب يونادم كنا عن اخر المستجدات في الوطن، وزيارات تفقدية لابناء شعبنا وعدد من الكنائس في ولاية مشيكن الامريكية

زوعا اورغ/ مشيكن

خلال زيارة النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية رئيس كتلة الرافدين في البرلمان العراقي، التفقدية الى الولايات المتحدة الامريكية ولقاءاته بعدد من فعاليات شعبنا القومية والدينية ، اقام قاطع مشيكن للحركة مساء يوم الجمعة الموافق 16 شباط 2018 ندوة جماهيرية للنائب كنا بحضور ماهر حنا مسؤول قاطع مشيكان للحركة و كوركيس ياقو مسؤول قاطع كندا واعضاء قاطع مشيكان، تحدث فيها عن سبب زيارته إلى أمريكا ولقاءاته مع المسؤولين في واشنطن، لهدف إعادة اعمار المناطق المدمرة والتي كانت محتلة من قبل داعش وخاصة قرى وبلدات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في سهل نينوى .

كما تحدث كنا عن  الوضع في العراق بصورة عامة وأحوال  شعبنا بصورة خاصة والآثار البالغة التي تركها داعش.

وعن الانتخابات القادمة أكد على أهمية المشاركة فيها والتصويت كلا للقائمة التي يختارها. بعدها كان قسم توجيه الأسئلة والاستفسارات وقام بالإجابة عنها.

وكان النائب كنا في صباح نفس اليوم يرافقه عدد من أعضاء قاطع مشيكن للحركة قد زار سيادة المطران مار فرنسيس قلابات راعي ابرشية مار توما الرسول للكنيسة الكلدانية، وتناول اللقاء الوضع العام في العراق وأوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن والتحديات التي يواجهها بعد تحرير قراه وبلداته من تنظيم داعش الارهابي والمرحلة القادمة.

كما قام كنا بعدد من الزيارات التفقدية حيث زار الأب عمانوئيل رئيس لتفقد أحواله، بعدها قام بزيارة عائلة الرفيق المرحوم نجيب كلا لتقديم التعازي لوفاة الرفيق نجيب.

واجرى الاعلامي وليد جعدان  لقاء مع النائب كنا على تلفزيوني MEA ، ثم كان مع لقاء مباشر  في اذاعة MEA أجراه السيد هدير رمو، عن الوضع العام في الوطن وخاصة ابناء شعبنا واوضاعه.

وزار النائب كنا في اليوم ذاته كنيسة مريم العذراء لكنيسة المشرق الاشورية حيث كان في استقباله الاب أمير وعدد من الحضور وتناول الحضور الاوضاع العامة في الوطن وشعبنا وسهل نينوى على وجه الخصوص كما وزار عددا من كنائس شعبنا في الولاية.

كما التقى كنا باعضاء قاطع مشيكان للحركة بحضور ماهر حنا مسؤول قاطع مشيكان للحركة و كوركيس ياقو مسؤول قاطع كندا واعضاء قاطع مشيكان، وعدد من اعضاء الحركة، وجرى اللقاء شرح الوضع الداخلي للحركة واوضاع شعبنا في الوطن .

zowaa.org

menu_en