1. Home
  2. /
  3. ائتلاف الرافدين 144
  4. /
  5. ندوة سياسية لرئيس ائتلاف...

ندوة سياسية لرئيس ائتلاف الرافدين 144 النائب يونادم كنا في مدينة لينشوبنك السويدية 

زوعا اورغ/ السويد

ضمن جولته في مملكة السويد اقام رئيس ائتلاف الرافدين 144 النائب يونادم كنا ندوة سياسية في مدينة لينشوبنك السويدية وذلك يوم الثلاثاء المصادف 2018/04/24 وعلى قاعة بيت نهرين.

استهلت الندوة بالترحيب بالنائب يونادم كنا من قبل كشافة ابناء المسيح بمعزوفة قومية، بعدها رحب السيد شومير البازي مسؤول المحلية الشمالية للحركة – زوعا بالضيوف الكرام ورئيس ائتلاف الرافدين النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية.

بعدها استعرض النائب كنا الوضع السياسي العراقي بصورة عامة وأوضاع ابناء شعبنا بصورة خاصة خلال مرحلة ما قبل داعش وبعد تحرير مدينة الموصل وبلدات سهل نينوى والدور البطولي لوحدات حماية سهل نينوىNPU في المشاركة في تحرير مدن وبلدات سهل نينوى والدعم السياسي الذي قدمته الحركة – زوعا في تشكيل الوحدات كقوة من ابناء بلدات ومدن سهل نينوى والتي ساهمت بشكل فعال في اعادة الثقة لمُهجري سهل نينوى للعودة الى مدنهم. كما استعرض رئيس ائتلاف الرافدين 144 النائب كنا دور الحركة – زوعا في إصدار قرار تشكيل محافظة في سهل نينوى من حيث المبدأ بقرار من مجلس الوزراء 2014 بالاضافة الى دعم عملية التعليم السرياني منذو التأسيس وفتح مدارس التعليم السرياني في الاقليم وسهل نينوى.

كما استعرض النائب يونادم كنا أهداف والبرنامج الانتخابي لائتلاف الرافدين 144 وقدم نبذة عن مرشحي الائتلاف جميعاً.

في نهاية الندوة اجاب السيد يونادم كنا على اسئلة الحضور بكل شفافية.

هذا والتقى النائب يونادم كنا رئيس ائتلاف الرافدين بعدد من ابناء شعبنا لتقديم التعازي والاطمئنان على صحتهم.

zowaa.org

menu_en