1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. نائب السكرتير العام يلتقي...

نائب السكرتير العام يلتقي المؤسسات الاشورية في فيسبادن – المانيا

زوعا اورغ – فيسبادن

التقى السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا بعدد من المؤسسات القومية الاشورية في مدينة فيسبادن الالمانية.

وضم اللقاء المنظمة الاثورية الديمقراطية – مطاكستا والاتحاد الاشوري العالمي وحزب بيت نهرين الديمقراطي ومؤسسة بيت نهرين الاشورية وعدد من الشخصيات المجتمعية.

وتم خلال اللقاء استعراض الاوضاع السياسية بصورة عامة في الوطن وأوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وسهل نينوى والاستعدادات الجارية للانتخابات الوطنية العراقية.

وقد تبادل المجتمعون الآراء بخصوص المواضيع المطروحة، حيث قدم السيد يعقوب كوركيس راي الحركة – زوعا حول الاوضاع والتوجهات المستقبلية بعد الانتخابات، وضرورة ان تكون المرحلة القادمة المحطة التي ستشهد تحقيق محافظة سهل نينوى ليتمتع شعبنا الى جانب مكونات المنطقة بحقوقه ضمن اطار قانوني، ويكون قادرًا على حماية نفسه وادارته شؤونه ضمن ما يكفله له الدستور.

كما واكد على الدور الذي يجب ان تقوم به مؤسسات شعبنا في المهجر لحث الناخبين على التوجه للانتخابات ومساعدتهم في الوصول الى المراكز الانتخابية والإدلاء باصواتهم لاي قائمة متنافسة من ضمن القوائم القومية.

وفي نهاية اللقاء اجاب على اسئلة الحضور وشكرهم لمشاركتهم في اللقاء. كما وقدم شكرا خاصا للدكتور ابراهيم لحدو احد الشخصيات القومية في المدينة والذي قدم هدية لنائب السكرتير لوضعها في اخد مقرات وحدات سهل نينوى NPU وهي عبارة عن لوحة لأمير الشهداء مار بنيامين شمعون. والدكتور لحدو من الشخصيات التي تساند المؤسسات القومية لشعبنا في الوطن والمهجر.

zowaa.org

menu_en