1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. نائب السكرتير العام يعقوب...

نائب السكرتير العام يعقوب كوركيس يستقبل وفدا من اتحاد الأدباء والكتاب السريان

زوعا اورغ – اربيل

استقبل السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا عصر يوم الاثنين ٢٩ نيسان ٢٠١٩ وفدا من اتحاد الأدباء والكتاب السريان ضم السيدين روند بولص رئيس الاتحاد ونادر موشي نائب رئيس الاتحاد بحضور عدد من الكوادر المتقدمة في فرع اربيل للحركة.

وقدم الوفد الزائر التهاني لمناسبة احتفالات اكيتو رأس السنة البابلية الاشورية الجديدة ٦٧٦٩ والذكرى الاربعين لتاسيس الحركة وكذلك باعياد القيامة المجيدة.

كما وتم خلال الزيارة الوقوف على النشاطات الثقافية والأدبية التي قام بها الاتحاد خلال الفترة المنصرمة وبالاخص الاحتفاء بعيد اكيتو بصورة مميزة في بغداد بالتنسيق مع وزارة الثقافة العراقية من خلال برنامج ثقافي والأدبي الذي اقيم بالمناسبة. وقبلها مؤتمر اللغة السريانية المقام في العاصمة المصرية القاهرة وآخرها مشاركة الاتحاد في الموتمر الانتخابي للاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق وفوز اثنين من أدباء شعبنا بعضوية المجلس المركزي.

هذا واشاد نائب السكرتير العام بدور الاتحاد وسعيه الدؤوب لرفع شان الكتابة والثقافة في أوساط شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ودعمه المتواصل للنتاجات الأدبية بلغة الام السريانية.

 

zowaa.org

menu_en