1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. نائب السكرتير العام للحركة...

نائب السكرتير العام للحركة يلتقي المؤسسات الاشورية الكلدانية في فرنسا

زوعا اورغ – باريس

التقى السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام رئيس قائمة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق المؤسسات الاشورية الكلدانية في فرنسا.

حيث التقى في باريس – ضاحية سارسيل الهيئتين الإداريتين للجمعية الكلدانية الاشورية والاتحاد الاشوري الكلداني في فرنسا. وتم خلال اللقاءين استعراض اوضاع شعبنا في الوطن وخصوصا في مناطق سهل نينوى والوضع الامني والسياسي والانتخابات القادمة.

وقال ان شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن امام مرحلة مهمة من مسيرته التاريخية وفيها يتجسد البقاء ويترسخ الوجود القومي.

فبعد فشل هجمة داعش الارهابي في القضاء على شعبنا وتهجيره من الموصل وسهل نينوى، الا انه عاد وحمل السلاح وشارك في تحرير أراضيه وهو بذلك رسم لنفسه طريق البقاء وعدم الخضوع للظروف التي اتيحت للقضاء عليه.

واليوم فان الصورة مغايرة لما كانت عليه قبل داعش، حيث يسعى ابناء شعبنا في إدارة أنفسهم وتولي شؤنهم الأمنية ضمن الإطار الرسمي للدولة وهو الامر الذي سيضمن ثقة المواطنين بالمستقبل. كما واكد على اهمية المشاركة الواسعة لابناء شعبنا في الانتخابات، وانتخاب من يمثلهم بصورة ديمقراطية وان هذه المشاركة ستعبر عن التصاق شعبنا بقضيته العادلة وحقوقه المشروعة في الوطن. وان مساعدة ابناء شعبنا الكداني السرياني الاشوري في المهجر من اجل تنظيم صفوفه والقيام بدوره جزء منه يقعد على عاتق المؤسسات القومية في المهجر وهذه المحطات هي من أهمها. وكما وجرى في اللقائين الحديث عن العديد من الامور وتم الإجابة على اسئلة واستفسارات الهيئتين الاداريتين.

 

zowaa.org

menu_en