1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. منظمتا ستوكهولم واسكيلستونا تحتفلان...

منظمتا ستوكهولم واسكيلستونا تحتفلان بالذكرى ٣٩ لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية

زوعا اورغ/ قاطع اسكندنافيا

أقامت منظمتا ستوكهولم واسكيلستونا للحركة الديمقراطية الاشورية يوم الاحد ١٥ نيسان ٢٠١٨ احتفالاً كبيراً لمناسبة الذكرى ٣٩ لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية وذلك على قاعة جمعية أشور الثقافية في ستوكهولم.

ابتداء الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا وحركتنا الأبرار.

بعدها تم الترحيب بالحضور الكرام والأب الفاضل نيلوس بولص كاهن كنيسة مار توما لكنيسة المشرق الاشورية في ستوكهولم ، والسيد اسامة محمد سامي المستشار الثاني للسفير العراقي في مملكة السويد.

بعدها ألقى السيد يلدا مروگيل مسؤول قاطع اسكندنافيا السابق كلمة الحركة – زوعا مستذكراً فيها التاريخ النضالي للحركة والمحطات والمطالب السياسية والقومية التي حققتها الحركة منذو تأسيسها.

ثم ألقى السيد جبرائيل موشي من كوادر الحركة في ستوكهولم كلمة خاطب فيها الحضور وأبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وحثهم على ضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة من اجل تحقيق اماني وتطلعات شعبنا وضمان حقوقنا القومية.

ثم ألقى السيد نبيل اسحق مسؤول إعلام قاطع اسكندنافيا كلمة شارحاً فيها حيثيات تشكيل ائتلاف الرافدين ١٤٤ ومشاركة مرشحيه العشرة في الانتخابات البرلمانية القادمة ونبذة مختصرة عن مفوضية الانتخابات وانطلاق الحملة الانتخابية للكيانات والأحزاب السياسية.

هذا والقى ممثل اتحاد الأندية الاشورية في السويد كلمة تهنئة بمناسبة تاسيس الحركة.

كما القى ممثل جمعية أشور الثقافية كلمة خاصة مهنئين فيها الحركة بمرور ٣٩ سنة على تأسيسها.

هذا وتخلل الاحتفال مجموعة من الكلمات والقصائد الشعرية القومية والأغاني الوطنية التي تغنت بهذه المناسبة العطرة.

هذا وقرأت السيدة نهرين هرمز وزينا باباجان برقيات التهنئة من المنظمة الاثورية الديمقراطية، المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، اتحاد النساء الاشوري والمركز الثقافي الاشوري في بوتشيركا والمرسلة للحركة زوعا بمناسبة تأسيسها.

وفِي الختام تم قطع كيكة الاحتفال بمشاركة الحضور  ومستشار السفير العراقي وعلى أنغام الأغاني القومية.

https://www.facebook.com/539650732880494/videos/872837666228464/

 

zowaa.org

menu_en