1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. مسرور البرزاني المكلف بتشكيل...

مسرور البرزاني المكلف بتشكيل حكومة الاقليم يلتقي قيادة حركتنا

زوعا اورغ/ اربيل

استقبلت  اليوم ٢٢/ ٦ قيادة حركتنا الديمقراطية الاشورية بمقرها باربيل  السيد مسرور البرزاني رئيس وزراء إقليم كردستان العراق المكلف بتشكيل الحكومة والوفد المرافق له الذي ضم السادة هيمن هورامي نائب رئيس البرلمان ودلشاد شهاب عضو اللجنة المركزية ود. فرست صوفي واوميد خوشناو، وكان في استقبال الوفد النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة والسيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام والنائب فريد يعقوب رئيس قائمة الرافدين في برلمان الإقليم ويوسف ايشو عضو اللجنة المركزية.

وتداول  الطرفان خطوات تشكيل الحكومة الجديدة وكيفية ضمان مشاركة شعبنا فيها من منطلق الشراكة القومية وعلى قاعدة حل المشاكل ورفع التجاوزات، حيث أبدى الوفد الزائر رغبته بمشاركة الحركة في الحكومة  ودعمها للكابينة الجديدة.

من جانبها أكدت قيادة الحركة استعدادها للمشاركة والتعامل الإيجابي مع الحكومة على أساس الشراكة القومية وليس بالاستناد على التعامل الرقمي ، واهمية تحقيق الشراكة لترسيخ التأخي والشروع في حل الملفات العالقة وفي المقدمة منها التجاوزات على قرى واراضي شعبنا في الاقليم بالاضافة الى تحقيق الشراكة الحقيقية ، واكد السيد رئيس الوزراء المكلف السيد مسرور البارزاني على استعداده لتحقيق المطالب المشروعة.

zowaa.org

menu_en