1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. لجنة الاحتجاجات الشعبية تدعو...

لجنة الاحتجاجات الشعبية تدعو لتنظيم مظاهرات داعمة للجيش

زوعا اورغ/ وكالات

دعت اللجنة المركزية المشرفة على الاحتجاجات الشعبية، إلى تنظيم تظاهرة في العاصمة بغداد والمحافظات، يوم غد الجمعة، لمساندة الجيش، وذلك بعد ساعات على تصريح لرجل الدين دعا فيه لجعل الحشد الشعبي “الجيش الأول في العراق”.

وقالت اللجنة في بيان لها امس، الاربعاء، (14 آب 2019) تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي، :

بسم الله وباسم الشعب..

كرامة الاوطان بجيش مصان

السلام على العراق العريق..

السلام على شعب رديف لجيشه..

والسلام على جيشٍ سند معتمد مؤتَمن على شعبه..

يا ابناء الوطن..

هذه دعوة خالصة لوجه العراق الابي؛ لمناصرة ومساندة ابناء الجيش، وقواه الامنية.

ندعوكم للتظاهر بكافة اطيافكم واعماركم ومشاربكم؛ لتكونوا سندا لجيشنا، كما هم عودونا ان يكونوا درعا للوطن، وذلك يوم الجمعة 16 آب، الخامسة والنصف عصرا، كلا في محافظته. والتحرير موعد اهالي العاصمة بغداد، تستثنى من ذلك محافظة النجف”.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للقيادي في حركة النجباء، يوسف الناصري، يطالب فيه بـ”حل الجيش العراقي واعتبار الحشد الشعبي هو الجيش الاول”، واصفا الجيش بـ”المرتزق الذي يهرب من المعارك”.

وكان الناصري، قد اكد في بيان له إن “مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل كبير بخصوص حل الجيش العراقي مفبرك وتم اقتطاعه ومنتجته بطريقة مؤسفة”.

واضاف ان “جيوش السفارة الاميركية الذين هبوا الآن للدفاع عن الجيش ضد مقطع مفبرك قد تم اقتطاعه ومنتجته بطريقة مؤسفة من لقائي على قناة الاتجاه للتصيد بالماء العكر هم أنفسهم سابقا من وصفوا الجيش بأوصاف لا تقبل ولا يمكن حتى نطقها”.

 

zowaa.org

menu_en