1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. غبطة البطريرك يونان يستقبل...

غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين

زوعا اورغ/ اعلام البطريركية

مساء يوم الجمعة 20 تمّوز 2018، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الأب حنون أندراوس المرسَل اللبناني الماروني، كاهن رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين، على رأس وفد من أبناء رعيته وبناتها، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا.

يقوم الأب حنون أندراوس والوفد المرافق بزيارة إلى لبنان لمدّة أسبوعين، تشمل أهمّ المراكز والمزارات والكنائس، مع المرافق السياحية، لتعميق العلاقة بين أبناء رعيته المتحدّرين من أصل لبناني ووطنهم الأمّ لبنان.

رحّب غبطة أبينا البطريرك بالأب أندراوس والوفد المرافق، متمنّياً لهم طيب الإقامة في لبنان، ومثمّناً حماسهم لزيارة هذا البلد الرائع، ومشجّعاً إيّاهم على الحفاظ على علاقة وطيدة ودائمة مع وطنهم الأمّ لبنان – الرسالة.

واستذكر غبطته بالخير سيادةَ راعي أبرشية الأرجنتين المارونية المطران مار يوحنّا حبيب شامية، وهو ابن كنيستنا السريانية الكاثوليكية، محمّلاً الوفد تحيّة المحبّة والسلام لراعيهم المطران حبيب شامية.

وشكر الأب أندراوس غبطتَه على استقباله، متمنّياً لغبطته العمر المديد والصحّة والعافية مع النجاح الدائم في رعايته للكنيسة السريانية في العالم.

ثمّ أعطى غبطته لمحةً عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقعها وانتشارها في بلاد الشرق والغرب، ومنح أعضاء الوفد البركة الأبوية لهم ولعائلاتهم.

حضر هذا اللقاء سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

zowaa.org

menu_en