1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. عضو بمفوضية حقوق الانسان...

عضو بمفوضية حقوق الانسان يدعو العبادي لإستخدام صلاحياته الدستورية بحماية المسيحيين

زوعا اورغ/ وكالات

دعا عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي، اليوم الأحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى استخدام صلاحياته لحماية المسحيين في العراق.
وقال الغراوي في بيان صحفي، “تلقينا بألم بالغ حادثة الاغتيال البشعة لطبيب وعائلته في محافظة بغداد في مسلسل لم يتوقف منذ دخول داعش الى العراق ضد ابناء شعبنا من المسحيين”، مبينا ان “الهدف منه تغيير نسيج المجتمع العراقي وتغيير ديموغرافية الاماكن التي يقطنها المسيحيون بالعراق الذين دوما كانوا اغصان الزيتون والمحبة في هذه الفسيفساء”.

واضاف ان “الانتهاكات التي تعرض اليها المسيحيون بالعراق تصل الى مصاف جرائم الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية بشكل ممنهج اضطرت الكثير منهم الى الهرب من العراق خوفا على حياتهم ووجودهم وحرياتهم”.
وتابع “اننا نبدي قلقنا الكبير بعدم تفاعل مؤسسات الدولة والقوى الامنية بتحقيق حماية كاملة للأقليات وما تكرار عمليات الاغتيال الا دليل على ضعف المنظومة الاستخبارية وهشاشة الخطط الامنية في ملاحقة الجريمة والمجرمين”.
ودعا رئيس مجلس الوزراء الى “استخدام صلاحياته الدستورية لحماية المسحيين في العراق بكافة السبل واعادتهم الى مناطقهم والحفاظ على موروثهم الديني والثقافي”.
وكانت عائلة مسيحية مكونة من 3 أفراد، قد قتلت يوم أمس السبت، وسط العاصمة بغداد، الأمر الذي أثار ردود أفعال غاضبة، من قبل المواطنين.

zowaa.org

menu_en