1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. صحيفة أمريكية: العثور على...

صحيفة أمريكية: العثور على مقابر جماعية لضحايا داعش قرب الحدود السورية العراقية تضم رفات عراقيين

زوعا اورغ/ وكالات

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الجيش السوري اكتشف مقابر جماعية جديدة في شرق البلاد قرب الحدود العراقية تضم رفات مئات الأشخاص الذين أعدمهم تنظيم داعش، بينهم عراقيون.

ونقلت الصحيفة، عن عراقيين اثنين على اتصال بالقوات السورية، قولهما في تصريحات صحفية، أمس الخميس، 13 كانون الأول 2018، إن “الاكتشاف المروع الجديد يسلط الضوء على أساليب داعش الوحشية في المناطق التي كان يحكمها سابقا في منطقة البوكمال الواقعة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، مؤكدة حصولها على صور تثبت ذلك.

وافاد ضابط الاستخبارات العراقي، قاسم الجغيفي، أن أجهزة الأمن السورية تشتبه بأن بعض الضحايا عراقيون، مبينا انه “تم التعرف على جندي عراقي من مدينة القائم، بسبب بطاقة الهوية التي كانت قرب الجثة، وتم تسليم رفاته إلى الجانب العراقي ليسلمها لاحقا إلى عائلته”.

ونقلت الصحيفة أيضا عن أحد شيوخ العشائر في المنطقة، ترجيحه وجود العديد من جثث الضحايا العراقيين في المقابر، وهم من المواطنين المحتجزين لدى داعش في محافظة الأنبار.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش السوري لم يبلغ رسميا الجهات العراقية المختصة بالاكتشاف لأن المقابر تقع في الأراضي السورية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في تشرين الثاني الماضي أن تنظيم داعش خلف أكثر من 200 مقبرة جماعية في العراق تضم حوالي 12 ألف جثة.

 

zowaa.org

menu_en