1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. زوعا في ألمانيا تحتفي...

زوعا في ألمانيا تحتفي بالذكرى 39 لميلاد زوعا

زوعا اورغ/ فيزبادن

احتفاءً بالذكرى 39 لميلاد الحركة الديمقراطية الآشورية / زوعا , أقامت منظمة ماينز وفيزبادن – محلية ألمانيا للحركة في ألمانيا , بعد ظهيرة 14 نيسان 2018 م – 6768 آ  احتفالية بهذه المناسبة القومية , وذلك الحدث القيّم الذي حدث في مثل هذه الأيام , في 12 نيسان 1979 الذي أعطى مزيد من الزخم للحركة القومية لشعبنا , والنضال السياسي الكلداني السرياني الآشوري في الوطن ودول الانتشار , وفي العراق بشكل خاص .

وقد استهلت فعاليات هذه الاحتفالية , بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبطال , شهداء حركتنا وشعبنا  وشهداء الحرية في كل مكان .

عقب ذلك ألقى السيد جوزيف يلدا بثيو / مسؤول علاقات قاطع أوربا الوسطى , كلمة باسم محلية ألمانيا لحركتنا الديمقراطية الآشورية , لخص فيها كل مراحل النضال ومسيرة زوعا , والتضحيات التي قدمتها من اجل حقوق أبناء شعبنا والإقرار بها في الوطن .

هذا وقد شاركت حركتنا هذه الاحتفالية , وفود تمثل بعض مؤسسات وتنظيمات شعبنا ,

الإتحاد الآشوري العالمي / السيدة فالنتين عيسى , نادي بيث نهرين الآشوري / السيد صاموئيل أكجان , وفد من منظمة أبجد وكانت لهم كلمة معبرة عن فحوى المناسبة .

تلي ذلك كلمة باللغة الألمانية , للناشطة الكلدانية السريانية الآشورية نينوى ايرماكان حول دور زوعا الرائد في الحركة القومية لشعبنا , وما للانتخابات النيابية من أهمية لأبناء شعبنا , وكلمة أخرى للناشطة القومية روبنيا لاجين حول أهمية مشاركة الشبيبة الكلدانية السريانية الآشورية في المناسبات القومية , حيث أكدت على ضرورة اهتمام مؤسساتنا وتنظيماتنا القومية ومن ضمنها زوعا بالشبيبة .

وكانت قد تخللت فعاليات هذه الاحتفالية فعاليات فنية ورقصات فلكلورية أدخلت البهجة في قلوب الحضور , هذا الحضور المواكب دوما لكل الفعاليات القومية في الوطن والمهجر , والذي حمل على كاهله مع تنظيماته القومية هم القضية القومية , وهو تواق . . ويحن ويئن دوما لسماع أي خبر , أو حدث قومي يرضي تطلعاته القومية المشروعة .

zowaa.org

menu_en