1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. رئيس جمهورية العراق :...

رئيس جمهورية العراق : الانسجام الديني يعكس التعايش السلمي بين مكونات المجتمع

زوعا اورغ/ اعلام البطريركية

أكد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ان الانسجام والتنوع الديني والقومي يعكس التعايش السلمي بين مكونات المجتمع العراقي.

وأشار سيادته، خلال استقباله في قصر السلام، الثلاثاء 12-3-2019 مجلس رؤساء الطوائف المسيحية وعدد من اعضاء مجلس النواب المسيحيين، الى ان التلاحم بين المكونات وابناء الديانات والقوميات في العراق حقق النصر الكبير على العصابات الارهابية، مبيناً انه من الواجب بناء المجتمع على أسس صحيحة تستند على قيم التسامح والعدل والاصلاح والمساواة.

وتطرق سيادة الرئيس الى معاناة النازحين واللاجئين من المسيحيين وبقية المكونات العراقية، مشيراً الى اننا امام مسؤوليات وتحديات كبيرة لإنصاف هذه الشرائح المهمة، ولانشعر براحة دون تأمين وتسهيل عودتهم الى مناطقهم وديارهم التي هجروا منها على يد الارهابيين وتعويض المتضررين منهم.

وأكد رئيس الجمهورية ضرورة مواجهة الفكر التكفيري المنحرف الذي تروج له العصابات الارهابية من خلال وحدة العراقيين وايمانهم بالعيش سوية، واحترام حقوق ومعتقدات الاخرين.

وشدد سيادته على اهمية التواصل الدائم وطرح المشاكل والعقبات التي يواجهها المسيحيين والنقاط العملية التي هم بحاجة لها للعمل على تذليلها.
من جانبهم، ثمن اعضاء الوفد دور سيادة الرئيس في ضمان الوحدة الوطنية بين اطياف المجتمع كافة، مستعرضين المشاكل والعقبات التي تواجههم، شاكرين جهوده في دعم المكونات المختلفة والمطالبة بحقوقهم.

المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية
الثلاثاء 12 آذار 2019

 

zowaa.org

menu_en