1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. حركتنا تقيم أمسية استذكاريه...

حركتنا تقيم أمسية استذكاريه للرفيق الراحل نيراري يوسف في شيكاغو

زوعا اورغ/ شيكاغو

شهدت مدينة شيكاغو الامريكية يوم الاحد 16 / كانون الاول / 2018 أمسية استذكارية للرفيق الراحل نيراري يوسف الذي انتقل الى الإخدار السماوية وبشكل مفاجئ يوم 09 / تشرين الثاني / 2018 اثر سكتة قلبية عن عمر ناهز 33 عاماً ، شارك فيها طيف واسع من ابناء شعبنا الاشوري في مدينة شيكاغو وضواحيها .

جرت الأمسية في قاعة المجلس القومي الاشوري في إيلينوي بدعوة من الحركة الديمقراطية الآشورية – قاطع إيلينوي ، افتتحت الأمسية بصلاة من قبل الأسقف مار كيوركيس يونان اسقف شيكاغو لكنيسة الشرقية القديمة بعدها تقدم الرفيق رامي بهرم ( عريف الأمسية ) بكلمة تعريفية اتسمت بالألم والحزن البالغين وهو يستعرض اهم محطات الرفيق الراحل ، بعدها اعتلى المنصة الرفيق اليكس ديفيد مسؤول قاطع إيلينوي للحركة وبعد الترحيب بالحاضرين ألقى كلمة مؤثرة اشاد فيها بالرفيق الراحل نيراري يوسف وقال : ان رحيله المبكر لهو خسارة كبيرة للعمل القومي في المهجر كون الراحل كان من الناشطين في عدة مجالات القومية ( الإعلامية والاجتماعية والسياسية ) .

بعد ذلك ألقى السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الاشوري في إيلينوي كلمة باسم المجلس وجاء فيها ( نلتقي اليوم لنستذكر شاباً طموحاً مشبع بالروح الوطنية والقومية رحل عنا قبل خمسة أسابيع وبصمت دون ان يكمل مشواره وحلمه القومي .

ثم ألقى الرفيق هرمز يوسف ( عم الفقيد ) كلمة الشكر نيابة عن العائلة الكريمة مع إلقاء قصيدة التي كتبها في رثاءه والتي كانت بعنوان ( دموع الأم )  . كذلك كانت هناك كلمة للرفيقة موفينا لازار مع عرض فلم قصير من اعدادها عن الفقيد الراحل الرفيق نيراري يوسف ، وقد حضر  الأمسية عدد من مؤسساتنا الدينية والقومية والسياسية والاجتماعية العاملة في مدينة شيكاغو .

الذكر الطيب للرفيق الراحل نيراري يوسف

ولأهله ورفاقه وأقرباءه وأصدقاءه الصبر والسلوان

 

zowaa.org

menu_en