1. Home
  2. /
  3. ائتلاف الرافدين 144
  4. /
  5. جولة رئيس ائتلاف الرافدين...

جولة رئيس ائتلاف الرافدين 144 النائب يونادم كنا في مدينة يوتبوري السويدية

زوعا اورغ/ السويد

اقامت منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية يوم الاحد المصادف 2018/04/22 ندوة سياسية للنائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية رئيس ائتلاف الرافدين 144 وذلك على قاعة البيت الثقافي الاشوري.

بعد الترحيب بالحضور من قبل مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة – زوعا السيد روبرت شموئيل استهلت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء امتنا الابرار.

بعدها تحدث رئيس ائتلاف الرافدين 144 النائب يونادم كنا عن الواقع السياسي العراقي بصورة عامة ووضع شعبنا بصورة وحقوقه بصورة خاصة. كما تطرق سيادته الى المنجزات التي قامت بها الحركة – زوعا خلال السنوات السابقة وبالاخص ما بعد مرحلة تحرير مناطق سهل نينوى من التنظيم الارهابي داعش ودور ممثلي قائمة الرافدين في تشريع وإصدار العديد من القوانين التي تصب في مصلحة المواطن العراقي والتخفيف من معاناته، بالاضافة الى إصدار العديد من القوانين الخاصة بحقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

كما تحدث سيادة النائب كنا عن حيثيات تشكيل ائتلاف الرافدين والمواقف القومية المشتركة، كما قدم سيادته نبذة عن مرشحي ائتلاف الرافدين . وفي نهاية الندوة اجاب سيادة النائب كنا على اسئلة الحضور بكل شفافية، بعدها شارك الحضور واعضاء الحركة – زوعا والنائب كنا بقطع كعكة الاحتفال بميلاد الحركة – زوعا.

هذا وشارك النائب يونادم كنا رئيس ائتلاف الرافدين اثناء تواجده في مدينة يوتبوري في القداس الالهي الذي اقامه الاب الفاضل يوسف صومو راعي كنيسة مار كوركيس لكنيسة المشرق الاشورية على راحة روح المرحوم الشماس كوركيس شليمون. كما قام النائب كنا بزيارة بعض عوائل ابناء شعبنا والاطمئنان على صحتهم.

وقد رافق سيادة النائب يونادم كنا السادة روبرت شموئيل مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة – زوعا دريد نونا من كوادر الحركة بالاضافة الى عدد من اعضاء منظمة يوتبوري.

zowaa.org

menu_en